انخفاض اسعار المنتجين الزراعيين بنسبة15 بالمئة

mainThumb

12-04-2010 01:10 AM

أشارت الأرقام القياسية إلى انخفاض الرقم القياسي لأسعار المنتجين الزراعيين العام الماضي بنسبة15 بالمئة الى2ر99 نقطة مقابل5ر116 نقطة لعام2008.

وبينت دائرة الإحصاءات العامة في تقريرها السنوي الذي اصدرته اليوم الاحد حول أسعار المنتجين الزراعيين انها استخدمت معادلة اسبير لاستخراج الرقم القياسي واعتماد سنة2007 كسنة الأساس.

وكانت أبرز المحاصيل التي ساهمت في هذا الانخفاض الملفوف والباميا والبصل الجاف والبندورة والبطيخ والسبانخ والشمام والخيار والباذنجان والزهرة والليمون والعنب والفاصوليا والذرة الصفراء والنكتارين والفلفل الحلو والمشمش والبقدونس والملوخية والكوسا والموز والبرتقال والتي تشكل أهميتها النسبية7ر76 بالمئة.

وبالمقابل شهدت أسعار محاصيل الكلمنتينا والجزر والفلفل الحار والدراق والتفاح والفراولة والفول الأخضر والبطاطا ارتفاعاً في أسعارها.

يذكر ان بيانات الأسعار الزراعية يتم جمعها من قبل دائرة الإحصاءات العامة بشكل شهري من خلال عينات تغطي كلا من مناطق الأغوار والمناطق المرتفعة نظراً لاختلاف الأنماط الزراعية في كل منهما باستخدام استمارة خاصة لهذا الغرض وباستخدام معادلة لاسبير لاستخراج الرقم القياسي واعتماد سنة2007 كسنة الأساس."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد