كعكة نيسان

mainThumb

01-04-2017 12:43 PM

تعالوا معي  نحتفي  اليوم بنيسان ،  تعالوا نصنع كعكة الكذب الشهية معا، نخلط دقيقها و سميدها حلوها ومرها أبيضها و أسودها  ثم نشكلها على مقاسنا ونخبزها  على حطب بقية الشهور،نزينها بزخرف  الكلام حتى نصدقها ثم نجعلها زادا لأيام الزيف المقبله   ... 
 
تعالوا  نقتسم الأدوار : أنا  أكذب  و أنتم تصدقون  وتؤيدون وتطبلون وتزمرون وبعدها تصفقون . 
 
سأكذب كثيرا كثيرا جدا .. سأقول لكم أني أسعد أهل الارض  وأكثرهم  حظا ،وأني أعيش بأكثر بلاد الله  حضارة ورقيا ،  وأنه لا يظلم في بلادنا  أحدا .
سأقول لكم أني  ولدت  في بلاد العجائب  حيث الشجر يزهر لفافات من حرير ،و يثمر زجاجات عطر فرنسي  ، وأن نساءنا حوريات عين ، وأن رجالنا كلهم يوسف  ،وأن  ترابنا تبرا و هواءنا شذا وعطرا وأن سماءنا تمطر ياقوتا وزهرا . 
 
ساحتفي معكم بنيسان ....
ساقول لكم أننا ننعم بالدفئ وأن الألفة شعارنا سأقول أن الشمس ما عادت و عمودية على خط الاستواء، وأن الغيم صار يظلل الصحراء  و الأفاعي صارت  ترضع السحالي حتى لا تقتلها المجاعة  .
 
سأقول لكم أن الخريف  ما عاد مدرجا في قائمة الفصول و أن كبش الفرقة ذبحناه على عتبات  الصلح ،سأقول أن اخوتي اجتمعوا هناك  على ضفاف  البحر الميت فاحيوه  بذروا فيه الكافيار  ففقس حيتانا عظيمة الحوت الواحد يأكلنا و   يكفينا  .
 
وعندما ينتهي دوري أقول لكم  أغمضوا  عيونكم وكلوا نيسان  صدقوا منه ما شئتم او لا تصدقوا   دعو شمسه تلسعكم وثعابينه  تلدغكم و أيامه تلعنكم .
 
وأنا سامضي في طريقي ألتهم  الصدق ولو  كذبا .
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد