التمور السودانية تنافس الأصناف العالمية

mainThumb

10-12-2017 08:30 AM

السوسنة - أكد محمد عبدالرازق احمد مدير مصنع "تمور النيل" ومدير الجودة الشاملة للشركة الافريقية للتطوير والتنمية أن التمور السودانية خاصة القنديلة والكلمة تستطيع أن تنافس في أسواق التمور العالمية كأفضل الأصناف اذا اتبع المنتجون سياسة تطويرية من المزرعة حتى التصنيع. 

وقال إن مصنع "تمور النيل" يتابع الجودة في كل المراحل من الحقول الي المستهلك، مبيناً أن شركة افريقيا هي إحدى شركات الراجحي الدولية للاستثمار اقامت مشاريع اجتماعية لتنمية المواطن بنهر النيل والشمالية بداية بانشاء معمل انسجة لاستنباط نوعيات جديدة كالمجدول كأفضل صنف في العالم. 

وقال إن المعمل والمصنع يستنبطان فسائل ممتازة تقدم للمزارعين باسعار رمزية ويتم متابعة المزارعين في العمليات الفلاحية التى تصل لحوالي 22 معاملة لتصبح ذات جدوى عالية لتغطية السوق المحلي وباسعار مناسبة وتوفيرها في اوقات الطلب العالي كرمضان والأعياد والمناسبات. 

وأضاف أن المزارع قد استفاد خاصة وأن اسعار التمور هذا العام كانت مرتفعة. 

وحول مشاركتهم في المهرجان الدولي الاول للنخيل والتمور السودانية قال لاول مره نشارك في المعرض وابدى عن رضائهم عن الجهات المنظمة، مشيرا إلى الاقبال الكبير من قبل الجمهور الزائر الذين عبروا عن غعجابهم بماتم عرضه. 

وكشف عن ادخالهم هذا العام نظام الزراعة العضوية بالمزارع ونظام ثروات الغذاء عام 2018. 

وقال " نعمل بخطة علمية لنصبح روادا في التصنيع الغذائي خاصة التمور".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد