المرئي والمسموع تؤكد خصوصية فضائيات الاطفال

mainThumb

03-08-2010 01:22 AM

قال مدير عام هيئة الاعلام المرئي والمسموع الدكتور امجد القاضي ان المحطات التلفزيونية الخاصة بالاطفال تواجه منافسة كبيرة.

واشار الى اهمية ان تراعي هذه المحطات احتياجات الاطفال والتركيز على موضوعاتهم بلغة حديثة وملائمة لسنهم.

وبين الاثنين عقب توقيع اتفاقية منح شركة الرسالة للبث الفضائي رخصة محطة بث فضائي عبر الأقمار الاصطناعية خصوصية جمهور الاطفال باعتباره مستهدفا في كثير من البرامج محذرا من وجود وجهات نظر تجارية تضر بخصوصية هذا الجمهور.

واكد القاضي ضرورة ان تحمل هذه المحطات الخاصة رسالتنا الاردنية الى الاطفال وان تراعي البرامج المترجمة وتطويعها لخدمة غاياتنا.

واشار الى أهمية التزام ومراعاة المحطات لأخلاقيات العمل الإعلامي القائم على احترام حقوق الملكية الفكرية والشخصية الإنسانية وحرية الغير وحقوقهم والطابع التعددي للتعبير عـن الأفكار والآراء والمحافظـة على النظام العـام واحترام القيـم والمعتقدات الدينية وعادات المجتمع الأردني.

واكد ضرورة ان تلتزم كافة المحطات المرئية والمسموعة بعدم الإخلال بالوحدة الوطنية أو الإساءة إلى علاقات المملكة بالدول الأخرى أو ما يؤثر على سلامة الاقتصاد أو النقد الوطني.

وتنص الاتفاقية على منح شركة الرسالة رخصة بث فضائية عبر الأقمار الاصطناعية لبث البرامج التلفزيونية بمختلف أنواعها لمدة 5 خمس سنوات.

وتلتزم الرسالة ببث البرامج التلفزيونية عبر الأقمار الاصطناعية على التردد المرخص لها قانوناً ويكون البث وفقاًً للمواصفات والمعايير المقررة والتقيد بالمواصفات الفنية لأجهزة البث التلفزيوني الفضائي المعتمدة لدى الهيئة، وتوفير الكادر الفني ومستلزمات أعمال بث البرامج التلفزيونية عبر الأقمار الاصطناعية.

من جانبه أشاد مدير عام القناة عبد العزيز فوزان بالبيئة الأردنية الاستثمارية الجاذبة للعمل الإعلامي والتسهيلات التي قدمتها هيئة الاعلام المرئي والمسموع.

وبموجب الاتفاقية تكون المحطة مسؤولاً مباشرة عن أي أعمال أو مخالفات يرتكبها الموظفون والعاملون لديه أثناء الوظيفة خاصةً ما يتعلق منها بالمواد والبرامج المبثوثة."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد