الرفاعي يتلقى اتصالا هاتفيا من الحريري ومجلس الوزراء يؤكد رفض الاردن لاي انتهاك للسيادة اللبنانية

mainThumb

05-08-2010 01:21 AM

تلقى رئيس الوزراء سمير الرفاعي اتصالا هاتفيا الثلاثاء من رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري أطلعه فيه على التطورات الأخيرة في جنوب لبنان.

وقد عبر الرفاعي عن دعم الأردن للأشقاء في لبنان ورفضه للاعتداءات عليه، كما تبادل الطرفان الآراء حول ضرورة تجنيب المنطقة المزيد من الصراعات التي من شأنها أن تقوض الجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار لدول المنطقة.

على صعيد متصل عبر مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدها مساء اليوم برئاسة رئيس الوزراء سمير الرفاعي عن رفض الاردن لاي انتهاك للسيادة اللبنانية وادانته للخروقات الاسرائيلية للقرار 1701 وطالب بضرورة احترام القرار.

كما عبر المجلس عن قلقه البالغ جراء التصعيد الخطير الذي شهدته الأراضي اللبنانية وأكد وقوف الأردن إلى جانب الأشقاء في لبنان وتصدي الدولة اللبنانية للدفاع عن سيادة الأرض اللبنانية ضد العدوان الإسرائيلي.

وأعرب مجلس الوزراء عن صادق مشاعر العزاء بشهداء الجيش اللبناني وتمنى الشفاء للجرحى من أبنائه.

واكد المجلس إن الأردن إذ يقف إلى جانب لبنان الشقيق، فانه يؤكد موقفه الثابت بأهمية الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة وعدم السماح لأي كان بتعريض جهود إحلال السلام العادل والشامل والدائم، الذي يضمن عودة الحقوق العربية إلى أصحابها، بما في ذلك إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، للخطر.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد