وزير الأشغال يتفقد مشاريع الأبنية الحكومية قيد التنفيذ

mainThumb

24-08-2010 12:12 AM

تفقد وزير الأشغال العامة والإسكان الدكتور محمد طالب عبيدات الإثنين عددا من مشاريع الأبنية الحكومية التي تنفذها دائرة الأبنية الحكومية في محافظة العاصمة لمتابعة تنفيذ هذه المشاريع على أرض الواقع والوقوف على نسب انجازها وجودتها لتحقيق الوفر المنشود للمال العام ولتفادي تنفيذ أوامر تغييرية اضافية فيها.

وشملت الجولة مشروع إنشاء مبنى أكاديمية المكفوفين، وهو مكرمة ملكية سامية ويعتبر الأول من نوعه على مستوى المملكة ويهدف إلى تجميع طلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في المملكة ليكون مثالاً يحتذى به في المنطقة، حيث بلغت كلفته الإجمالية حوالي 72ر3 مليون دينار .

ويتكون المشروع من خمسة طوابق بمساحة إجمالية 7378 مترا ومن خرسانة مسلحة وحجر وواجهات زجاجية بطراز معماري يواكب الحداثة بعدد 45 غرفة صفية و6 مختبرات متنوعة ( صوتية، سمعية، كمبيوتر، فيزياء، كيمياء ) اضافة الى الأعمال الخارجية من الساحات والأرصفة والممرات والجدران والأسوار الخارجية وبوابات المداخل والمخارج وغرفة الحارس ومواقف السيارات والمناطق الزراعية وآبار الماء وغرفة الكهرباء وخزانات المياه والمشروع حالياً قيد الاستلام.

كما تفقد عبيدات مشروع إنشاء مبنى دائرة الأحوال المدنية والجوازات ومبنى دائرة المتابعة والتفتيش والذي يشمل مبنى لمواقف السيارات يتسع لحوالي (189) سيارة، وتبلغ المساحة الإجمالية لهذه المباني 31190مترا مربعا إضافة للأعمال الخارجية من ساحات ومناطق خضراء واصفة وساحات مبلطة وغيرها.

وزار عبيدات مشروع إنشاء مبنى دائرة قاضي القضاة ومبنى معهد التدريب القضائي والذي يتم تنفيذه بطابع معماري إسلامي متميز ويهدف لتجميع كامل أقسام الدائرة في منطقة واحدة لتوفير البيئة المريحة للموظفين والارتقاء بمستوى خدمة المواطنين وتوفير المال العام، وقد بلغت كلفة تنفيذ هذا المشروع 5ر12 مليون دينار وبمساحة إجمالية تبلغ 21261 مترا مربعا.

وأبدى الوزير خلال لقائه بالأجهزة المنفذة والمشرفة على هذه المشاريع توجيهاته حول عدد من الأمور الفنية التي تهم سير العمل مؤكداً مدى أهمية هذه المشاريع والخدمة المرجوة منها لمختلف القطاعات في هذه المحافظة.

يذكر ان دائرة الأبنية الحكومية نفذت ما مجموعه 127 مشروعاً في مختلف القطاعات في محافظة العاصمة بكلفة إجمالية بلغت 5ر52 مليون دينار، ويوجد حالياً 38 مشروعا قيد التنفيذ وبكلفة إجمالية 5ر98 مليون دينار.

ورافق الوزير خلال الجولة مدير عام دائرة الأبنية الحكومية المهندس أسامه مغايضة وعدد من مديري الإدارات في الدائرة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد