العايد : الطيران الاسرائيلي لم يخترق الأجواء الأردنية

mainThumb

31-10-2010 12:11 AM

نفى وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال علي العايد السبت ما تناقلته وسائل اعلام حول طلعات جوية نفذتها طائرات استطلاع اسرائيلية من دون طيار على مناطق جنوب المملكة أخيرا.

 

وقال العايد ان : "  كل ما ورد في وسائل الإعلام حول الموضوع "عار عن الصحة"، مؤكدا أن مواقع الرصد والأجهزة المعنية لم ترصد أي خرق لحدودنا الجنوبية لاسيما في منطقة خليج العقبة.



وكانت صحيفة "لو فيغارو" الفرنسيّة تحدّثت  عن طلعاتٍ قامت بها طائرات استطلاع إسرائيليّة من دون طيّار مؤخّراً فوق مناطق جنوب الأردن، لافتةً إلى أنّها المرّة الأولى منذ سنوات عدّة التي تقوم بها إسرائيل بعملٍ مماثل، ما أثار غضب الأردن.



 الصحيفة الفرنسيّة نقلت عن خبير غربي في عمّان توضيحه أنّ "تحليق الطائرات هو بمثابة خرقٍ للأجواء الجوّيّة الأردنيّة"، فيما تساءلت عمّان عن الأسباب وراء عمليّة استطلاعٍ مماثلة للأراضي الأردنيّة بخاصّة وأنّها مرّت من دون أيّ تعليقٍ من قبل الإعلام المحليّ.

 


ووفق المصدر الغربي نفسه "لم يكن يجرؤ الإسرائيليّون حتى الساعة على اعتراض الاتّفاقات الأمنيّة التي تضمّنتها معاهدة السلام مع الأردن في العام 1994"، مضيفاً أنّ "الأردنيّين أبدوا انزعاجاً كبيراً حيال المسألة".


 وتابعت "لو فيغارو" مشيرةً إلى أنّ طائرات الاستطلاع الإسرائيليّة حلّقت في طلعات متكرّرة فوق المنطقة الحدوديّة في العقبة، على بعد 2 كلم من مدينة إيلات الإسرائيليّة. إلى ذلك، ذكر تقرير الصحيفة الفرنسيّة أنّ السفارة الأميركيّة في عمّان كانت طلبت منذ بضعة أسابيع، من رعاياها توخّي الحذر من احتمال حدوث اعتداءاتٍ ضدّهم في العقبة.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد