الملكية الأردنية تنجز عملية تحديث مقصورة الركاب في طائرة أيرباص 340

mainThumb

02-11-2010 06:19 AM

نظمت الملكية الاردنية الاثنين رحلة جوية خاصة فوق الاجواء الاردنية لمدة ساعتين للاعلان عن انجازها عملية تحديث شاملة لمقصورة الركاب في أولى طائراتها الأربع من طراز أيرباص 340 المخصصة لخدمة المسافات البعيدة إلى الولايات المتحدة الأميركية وكندا.

وهدفت الجولة التي شارك فيها وزير النقل المهندس علاء البطاينة وأعضاء من مجلس إدارة الملكية الأردنية وعدد من وكلاء السياحة والسفر وممثلو وسائل الصحافة والإعلام المحلية، الى إطلاع المشاركين على تفاصيل عملية التحديث الشاملة التي أجريت للطائرة .

وقال المدير العام الرئيس التنفيذي للملكية الأردنية حسين الدباس، أن عملية التحديث طالت جميع التفاصيل الداخلية للطائرة بهدف توفير أفضل وسائل الراحة للمسافرين على الرحلات الطويلة، مشيرا الى انه تم استبدال جميع مقاعد الدرجة السياحية البالغ عددها 230 مقعداً بمقاعد جديدة مزودة بنظام (إس آي تي) وهو نظام عالمي حديث للترفيه والمطور من قبل شركة زودياك أيرسبيس الفرنسية.

وأشار الى أن النظام الجديد وفر لكل مسافر على جميع مقاعد الدرجة السياحية شاشة عرض خاصة عالية التقنية، فيما تم ادخال تعديلات جوهرية على أنظمة الترفيه الموجودة على مقاعد درجة رجال الأعمال وعددها 24 مقعداً مع إضافة تحسينات أخرى على أثاث الطائرة وهيكلها الداخلي بشكل عام.

وبين الدباس أن الشركة ستباشر بإجراء عملية تحديث الطائرة الثانية من نفس الطراز اعتباراً من يوم غد الثلاثاء، إذ يتوقع أن تستكمل تحديث جميع الطائرات الأربع مع منتصف شهر كانون الأول المقبل.

واكد بأن الملكية الأردنية هي شركة الطيران الأولى في العالم التي تدخل نظام (إس أي تي) المتطور بالتعاون مع شركة زودياك ايرسبيس التي تعتبر واحدة من الشركات العالمية الرائدة في مجال تطوير تقنيات الطائرات .

واشار الى ان هذه العملية تعكس حرص الملكية الأردنية على مواصلة الإستثمار بأسطولها وتقديم أفضل الخدمات لمسافريها إلى جميع الوجهات على الشبكة، لاسيما إلى المسافات الطويلة، مبينا ان الشركة كانت قد أنجزت العام الماضي برنامج تحديث أسطول طائراتها المخصصة لخدمة المسافات القريبة ومتوسطة المدى.

واوضح الدباس أن الطائرات الأربع المذكورة سوف تستمر بالعمل لخدمة الرحلات المتجهة إلى نيويورك، وشيكاغو، وديترويت ومونتريال إلى حين دخول الطائرات الإحدى عشرة الحديثة من طراز بوينغ 787 بدءً من نهاية سنة 2013، والتي قررت الملكية الأردنية إدخال 7 طائرات منها عن طريق الشراء و4 طائرات أخرى بأسلوب الإستئجار التشغيلي.

من جهته بين المدير التنفيذي لعمليات نظام (إس آي تي) في شركة زودياك ايرسبيس، ايريك كورنيو الخصائص التي يتميز بها النظام والتي تتمثل في الجودة المتميزة وسهولة الأستخدام والسعر المنافس والحاجة الاقل للصيانة، فضلاً عن أنه يتميز بخفة وزنه بمعدل 35بالمئة مقارنة مع الأنظمة الترفيهية الأخرى .

يذكر أن أسطول الملكية الذي يخدم شبكة مكونة من 58 مدينة عالمية يضم حالياً 30 طائرة حديثة منها 12 طائرة من عائلة الأيرباص 320 و7 طائرات من طراز إمبرير وطائرتين من طراز أيرباص 330 وخمس طائرات من طراز أيرباص 310 إضافة إلى أربع طائرات من طراز أيرباص 340، وستدخل الشركة طائرة حديثة من طراز إمبرير 175 خلال شهر تشرين الثاني الحالي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد