الاتحاد السوري يتوج بطلا لكأس الاتحاد الاسيوي

mainThumb

07-11-2010 08:20 PM

حقق الاتحاد السوري لقب بطولة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه بعد تغلبه على فريق القادسية الكويتي بركلات الترجيح 4-2 لانتهاء الوقتان الأصلي والإضافي بنتيجة التعادل الايجابي 1-1 في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب جابر الدولي الجديد في الكويت السبت أمام نحو 58 ألف متفرج.

وسجل طه دياب (52) هدف الاتحاد فيما سجل
حمد العنزي (29) هدف القادسية .

واللافت أن القادسية والاتحاد وقعا في مجموعة واحدة ضمن منافسات الدور الأول فالتقيا ذهاباً في 17 آذار/مارس الماضي في حلب وتعادلا سلبياً، وإياباً في الكويت في 27 نيسان/ابريل وفاز القادسية بثلاثة أهداف نظيفة سجلها بدر المطوع والسوري جهاد الحسين وصالح الشيخ.

وحظي القادسية بدعم قاعدته الجماهيرية الكبيرة كون المباراة تقام على ارض ملعب جابر الجديد في الكويت الذي يتسع لنحو 60 ألف متفرج، حسب ما كان مقرراً من قبل الاتحاد الآسيوي قبل وصول فريق كويتي إلى المباراة النهائية.

وأثارت ملاحظات مراقب المباراة الهندي جوتام كول المكلف من الاتحاد الآسيوي جدلاً في الأيام الماضية ما دفع بالاتحاد القاري إلى توجيه إنذار إلى نادي القادسية قبل أن يقوم كول بجولة ثانية ويرسل تقريراً ايجابياً معرباً فيه "عن ارتياحه لما شاهده من استعدادات وما تم انجازه من ملاحظات كان أبداها في زيارته الأولى أواخر الشهر الماضي وتلخصت بأرضية الملعب وأماكن جلوس الشخصيات المهمة، إضافة إلى منصة تتويج الفريق البطل التي طالب بتوفير بديل لها.

افتتح القادسية التسجيل من هجمة مرتدة من دفاع فريقه بدأها عبد العزيز المشعان من أمام منطقة دفاع فريقه وانطلق بها قاطعاً نصف الملعب ثم أرسل كرة بينية رائعة إلى المهاجم حمد العنزي في الجهة اليسرى فتقدم وسددها بيساره مرت قرب الحارس عثمان الذي اخفق في إبعادها فتهادت داخل الشباك في الزاوية اليسرى الأرضية (29).

وتعادل الاتحاد بعدما حصل على ركلة حرة من 25 متراً نفذها طه دياب من الجهة اليمنى ارتطمت بالأرض وخدعت الحارس الخالدي وارتدت إلى داخل الشباك وسط دهشة لاعبي القادسية (52).

وتعرض القادسية لضربة موجعة بطرد لاعب الوسط طلال العامر لحصوله على الإنذار الثاني (75).
 
وجاءت ركلات الترجيح لحسم النتيجة فسجل للاتحاد عمر حميدي وطه دياب وعبد القادر دكه ورضوان قلعه جي، وللقادسية بدر المطوع وسعود المجمد، وصد الحارس خالد عثمان ركلة السوري فراس الخطيب وأهدر فهد الأنصاري.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد