3ر62 % نسبة النجاح في التوجيهي

mainThumb

01-08-2008 12:00 AM

اعلن وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي نتائج امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة لعام 2008 الدورة الصيفية. وقال خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى الوزارة اليوم ان عدد المشتركين لهذه الدورة بلغ (104020) مشتركاً ومشتركة منهم (79447) طالباً وطالبة في مسـاري التعليم الأكاديمي والمهنـي عـن طريـق الدراسـة النظاميـة ، تقدم منهم للامتحــان بجميع المباحث (68870) طالباً وطالبة .

واشار الى ان نسبة النجاح العامة في الفروع الاكاديمية النظامية والخاصة بلغت "3ر62" مقارنة مع "9ر58" للدورة الصيفية للعام الماضي. وحول طلبة الدراسة الخاصة فقد بلـغ عدد المشتركين (24573) تقـدم منهـم للامتحان في جميع المباحث (16668) مشتركاً ومشتركة.

واضاف ان عـدد المشتركيـن ممـن استنفـدوا حقهـم فـي التقـدم لامتحـان شهـادة الدراسـة الثانويـة العامـة وحققـوا شـروط الحصـول علـى شهـادة الكفـاءة المدرسيـة (1933) مـن مجمـوع (4002) استنفـدوا حقهـم فـي الـدورة الحاليـة، وستـوزع الشهـادات عليهـم مـع شهـادات الثانويـة العامـة.

وبين الدكتور النعيمي ان الوزارة تواصل تطوير قطاع التعليم بتنفيذ مجموعة من المشاريع الرائدة من أهمها وضع معايير ومؤشرات أداء للمناهج المطورة ، وستفرغ الوزارة من إعداد وثيقة خاصة تعد دليلاً ومرشداً يوجه عملية التعليم ويحسّن التعلم ويضبط عمليات التقويم.

كما تتابع الوزارة إنشاء بنوك للأسئلة إذ تعمل فرق على رفد هذه البنوك بفقرات اختبارية يقوم على إعدادها مشرفون ومعلمون متخصصون ، كما ستباشر الوزارة في العام الدراسي القادم 2008 / 2009 باستخدام ملف أعمال الطالب فـي بعض المدارس كواحد من أدوات التقويم الذاتي الذي يتابع فيه الطالب وولي الأمر من خلاله درجة التقدم في تحقيق النتاجات المراد إنجازها خلال فترة محددة ،مشيرا إلى أن هذه الدورة شهدت تخرّج أول دفعة من طلبة فرع التعليم الصحي ، كما أنها هي الدورة الأخيرة لطلبة الفرع التمريضي .

وبين ان عدد الطلبة الذين حصلوا على معدل 55 فما فوق بلغ 47115 طالبا وطالبة منهم 34650 طالبا وطالبا حققوا الحد الادنى للتقدم للجامعات الرسمية وهو معدل 65 فما فوق مبينا انه بامكان المكملين في الدورة الصيفية التقدم لاستكمال موادهم في الدورة الشتوية المقبلة ./بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد