فوائد زيت السمك للحامل !

فوائد زيت السمك للحامل !

24-02-2019 05:22 PM

السوسنة - كشفت دراسة رئيسية أن تناول مكملات زيت السمك يوميا أثناء الحمل يقي المواليد من ارتفاع ضغط الدم في مرحلة البلوغ حتى لو أصبحوا بدينين.
 
وعلاوة على ذلك فإن هذه المكملات تقلل من فرص ولادة أطفال خدج بنسبة تصل إلى 42 في المائة.
 
ولطالما نصحن النساء بتناول  الأسماك الدهنية وتجنب أنواع معينة من الأسماك بسبب المخاوف من الملوثات والتعرض للزئبق.
 
وقد وجد الباحثون الآن وفقا لـ "ديلي ميل" أن الأمهات اللواتي يستهلكن  أعلى مستويات من الأحماض الدهنية أوميغا 3 الموجود في مكملات زيت السمك بنسبة عالية، أقل عرضة للولادة المبكرة ونشوء أطفال يعانون من ضغط الدم لاحقا.
 
وينصح الباحثون بتناول أقراص زيت كبد الحوت يوميا بدءا  من 12 أسبوعا من الحمل فصاعدا.
 
ووجدت مراجعة لسبعين دراسة أن الاستهلاك الزائد لنوع من الأحماض الدهنية الموجودة في الأسماك البدينة مثل السلمون والماكريل يقلل من هذه المخاطر بشكل كبير.
 
إذ ينخفض خطر الولادة قبل الأسبوع الرابع والعشرين بنسبة 42 في المائة ، وتقل احتمالية إنجاب طفل يزن أقل من 5 أرطال  بنسبة 10 في المائة
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد

منع مواطن من السلام على العيسوي .. وما فعله رئيس الديوان يشعل التفاعل

نتائج التوجيهي 2026 في الأردن اليوم .. رابط الاستعلام الرسمي

بعد تصدر الترند .. رحلة لجين خليفة من الطب الى الرقص

أسعار الذهب ترتفع في الأردن الأربعاء

الحيصة: أراضي مشروع سكة العقبة ستسجل باسم خزينة الدولة

الأمن السيبراني يحذر من رسائل واتساب احتيالية باسم الضمان الاجتماعي

شهادات تناثرت وحفل أُلغي .. ماذا جرى في تخريج كلية عجلون؟ ـ فيديو

جريمة مروعة في الكويت تدور حول أردني وابنه .. ما القصة

في آب اللهاب .. الأردنيون على موعد مع أمطار غير اعتيادية

مقتل مدنيين وعسكرين بهجمات للحوثيين في اليمن

صدو قوائم تنقلات داخلية لمعلمين ومعلمات .. أسماء

أردني اصطحب والدته لبرنامج زواج دون علمها وما حدث بعدها أشعل الغضب

بدأت بأجرة تصليح وانتهت بمنشار كهربائي .. تفاصيل مشاجرة القويسمة

سلاح الجو يفتح باب التجنيد .. التفاصيل والشروط

بعد منتصف الليل انظروا إلى السماء .. مشهد فلكي لافت فوق الأردن