التربية تتخذ الاجراءت اللازمة لتنفيذ مكرمة ابناء المعلمين

mainThumb

04-12-2010 01:57 PM

قالت مدير ادارة العلاقات الدولية والثقافية في وزارة التربية والتعليم ريما البخيت ان الوزارة اتخذت الاجراءات اللازمة لتنفيذ المكرمة الملكية المخصصة لابناء المعلمين للدراسة في الجامعات الاردنية على نفقة الحكومة اعتبارا من الفصل الاول من العام الدراسي الحالي.

واضافت في حديث لوكالة الانباء الاردنية اليوم السبت ان ديوان التشريع في رئاسة الوزراء ناقش نظام البعثات الدراسية بشكل كامل وسيتم اقراره بصورته النهائية قريبا ليتسنى بعد ذلك اقرار التعليمات المنبثقة عنه.

وكانت الارادة الملكية السامية صدرت بتخصيص خمسة في المائة من اعداد المقبولين في الجامعات لاردنية الرسمية لتعليم ابناء المعلمين على نفقة الحكومة اعتبارا من الفصل الاول من العام الدراسي 2010/2011 فيما سيتم تخصيص منح مالية جزئية لابناء المعلمين الموجودين على مقاعد الدراسة في الجامعات الرسمية للاعوام 2005الى 2009.

وفيما يتعلق بابناء المعلمين الجدد الذين قبلوا في الجامعات الاردنية الرسمية اعتبارا من الفصل الاول من العام الدراسي 2010/2011 قالت البخيت انه تم الانتهاء من اعداد المشروع الخاص بهم ومسودة التعليمات المنبثقة عنه.

واضافت انه تم استقبال طلبات ابناء المعلمين الموجودين على مقاعد الدراسة في الجامعات الاردنية للاعوام من 2005 الى 2009 ، ومخاطبة الجامعات الاردنية الرسمية لتدقيق بياناتهم وتطبيق الاسس بعد حصر اسماء المستفيدين من النظام.

واشارت البخيت الى انه بعد اقرار النظام من قبل مجلس الوزراء لابناء المعلمين الجدد فانه سيتم تعيين منسقين في الجامعات الاردنية الرسمية لاستقبال الطلبة المستفيدين واستكمال اجراءات ايفادهم ومخاطبة الجامعات لاعتماد ايفادهم حسب الاصول ليتسنى بعد ذلك صرف المستحقات المالية المخصصة لهم.

وفيما يتعلق بابناء المعلمين الموجودين على مقاعد الدراسة في الجامعات للاعوام 2005 الى 2009 بينت انه سيتم حصر اسمائهم وتحديد قيمة المنح الجزئية المخصصة لهم وصرفها بعد صرف المستحقات المالية للطلبة الجدد المقبولين في الفصل الاول من العام الدراسي 2010/2011.
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد