وفاة واصابة وانقطاع الكهرباء بتدهور شاحنة في عجلون

mainThumb

04-12-2010 07:22 PM

توفي مواطن واصيب آخر جراء تدهور شاحنة محملة بمادة العصير  السبت بالقرب من إحدى مدارس محافظة عجلون.
 

وأدى تدهور الشاحنة إلى هدم سور المدرسة وخلع المحول الموجود بجانب المدرسة وعدد من أعمدة الكهرباء مما أدى إلى إشعال النيران وقطع التيار الكهربائي عن مدينتي عجلون وعين جنا لمدة تزيد عن ساعتين لضمان عدم حدوث أي تماس كهربائي في موقع الحادث.


وقال الناطق الإعلامي باسم المديرية العامة للدفاع المدني الرائد باسم خلف إن كوادر دفاع مدني عجلون وبإسناد من مديرية إنقاذ وإسناد الشمال تعاملت مع حادث تدهور شاحنة بالقرب من مدرسة الأميرة عائشة في محافظة عجلون مما أدى إلى اصطدامها بمحول كهرباء ضغط عال نتج عنه اشتعال غرفة الشاحنة.


وبين الرائد خلف أن كوادر الدفاع المدني استطاعت السيطرة على الحريق بوقت قياسي وقامت بتحرير إصابتين كانتا محاصرتين داخل غرفة الشاحنة، بواسطة معدات الإنقاذ الخاصة بحوادث السير، موضحا أن أحد الإصابتين كانت بحالة وفاة والآخر كان يعاني من كسور وجروح متفاوتة بالجسم وحالته العامة متوسطة، وجرى نقلهما إلى مستشفى الإيمان الحكومي.


وبين محافظ عجلون بالوكالة الدكتور أحمد الزعبي ان الأسباب الأولية للحادث تشير إلى فقدان السيطرة من قبل سائق الشاحنة حيث تفاجأ بوجود مطب كبير قبيل المدرسة مما أدى إلى انحراف الشاحنة إلى المحول الكهربائي وسور المدرسة.


وثمن الدكتور الزعبي جهود كوادر الدفاع المدني والبلديات والشرطة في المحافظة وشركة كهرباء اربد التي بذلوها في اخماد الحريق في المحول الكهربائي والشاحنة والتخفيف من آثار الحادث. وقال مدير مكتب كهرباء عجلون إن كوادر المديرية قامت في بداية وقوع الحادث بعد اشتعال المحول بفصل التيار الكهربائي عن المحول والأعمدة وذلك لضمان سلامة الكوادر العاملة لإنقاذ المصابين في الحادث، كما قامت بعد انقضاء ساعتين من وقوع الحادث إلى إعادة التيار الكهربائي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد