الجامعة الهاشمية: ندوة عن مرض الايدز والوقاية منه

mainThumb

09-12-2010 12:13 PM

نظمت كلية التمريض في الجامعة الهاشمية بالتعاون مع وزارة الصحة ندوة علمية متخصصة حول مرض الايدز والوقاية منه بحضور رئيسة الجامعة الدكتورة رويدا المعايطة.

وتحدث عبدالله البرماوي من إدارة الرعاية الصحية الاولية في وزارة الصحة، عن اهمية الوقاية من الإصابة بمرض الايدز خاصة بين فئة الشباب والمراهقين، حيث تظهر الدراسات أن الشباب في جميع أنحاء العالم هم أكثر الفئات المعرضين للإصابة بهذا المرض وهم بحاجة ضرورية الى التوعية والتثقيف لتجنب الاصابة والتقليل من انتشاره.

واستعرض احمد الغانم من مستشفى البشير بعض الاساليب المتبعة في التعامل مع مرضى الايدز بإنسانية ودون المساس بكرامتهم او جرح لمشاعرهم، وتوعيتهم بضرورة العلاج.

وقالت عميدة كلية التمريض في الجامعة الدكتورة نجمة العطيات، إن الندوة اليوم تاتي ضمن احتفال العالم بيوم الإيدز العالمي، وهي انسجام مع فلسفة وأهداف الكلية والجامعة وسياستها بنشر التوعية الصحية حول أهم قضايا العالم، مبينة ان مرض الايدز قضى على حياة 26 مليون شخص حتى الآن، بينما يعيش نحو أربعين مليونا حاملين الفيروس المسبّب للإيدز وفقد 14 مليون طفل في العالم أحد الوالدين أو كلاهما بسبب المرض.

وتخلل الندوة عرض مسرحي تناول محاور هامة حول ماهية المرض وطرق انتقاله من شخص الى شخص آخر، وطرق الوقايه منه.

وفي نهاية الندوة العلمية التي حضرها عدد من أعضاء الهيئتين الاكاديمية والادارية وجمع غفير من طلبة الجامعة، دار نقاش موسع حول المرض واضراره الجسدية والنفسية على الفرد المصاب والمجتمع.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد