جامعة الزرقاء تحتفل بذكرى الهجرة النبوية الشريفة

mainThumb

09-12-2010 01:29 PM

نظمت جامعة الزرقاء الخميس محاضرة بذكرى الهجرة النبوية الشريفة .

وقال امين عام وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور محمد الرعود ان الهجرة النبوية تفتح افاق الوعي لدى المسلمين باستذكار الدروس والعبر والوقوف على كثير من معانيها الجليلة ، داعيا الى توظيف معانيها وما تمثله من قيم كبيرة في جميع مجالات الحياة .

واضاف ان الهجرة النبوية تعد تاريخا مشرقا في سجل الاسلام ، وشكلت اللبنة الاساسية في بناء الدولة الاسلامية، وتأتي عظمتها لأن الله عز وجل امر بها نبيه الكريم المصطفى كما جاء في الاحاديث الشريفة ، وبين الرعود ان الهجرة تعد كذلك نقطة تحول جذري وتاريخي واعطت صورة واضحة عن التغييرات والنقلة النوعية من واقع الى آخر تسود فيه الاخلاق الفضلى والمبادىء الاسلامية السمحة واسس التعايش الكريم .

ولفت الى ان التفاصيل التي احاطت برحلة الهجرة تعد انموذجا لتعاطي الانسان المسلم مع ظروف حياته وتشعباتها المختلفة ، من خلال الاخذ بالاسباب كاملة ومن ثم التوكل على الله ، فيما ابرزت دور الشيوخ والشباب ، اضافة الى دور المرأة التي لعبت ادوارا رئيسية في مسيرة الهجرة .

وتابع الرعود ان المؤاخاة التي حصلت في مجتمع المدينة المنورة جسدت القيم والاخلاق الاسلامية التي نادى بها القرآن كازالة الفوارق العنصرية والطبقية وتغليب المصلحة العامة على الشخصية والايثار والتسامح والصدق وغيرها .

وحضر المحاضرة رئيس الجامعة الدكتور يوسف ابو العدوس ورئيس شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة وعدد من اعضاء الهيئتين الادارية والتدريسية وطلبة الجامعة .

وفي نهاية المحاضرة سلم ابو العدوس درع الجامعة للرعود.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد