اتفاقية تعاون بين جامعة التكنولوجيا ووزارة الإشغال

mainThumb

14-12-2010 02:09 PM

وقعت جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية ووزارة الإشغال العامة والإسكان اتفاقية تعاون لتدريب كوادر الوزارة في المجالات الهندسية المختلفة.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها وزير الاشغال العامة والاسكان الدكتور محمد عبيدات ورئيس الجامعة الدكتور وجيه عويس الى إعداد البرامج التدريبية وتنفيذها لموظفي الأشغال العامة والإسكان وتأهيلهم في المجالات المختلفة وعمل دورات في المجالات الهندسية وتقديم استشارات علمية وفنية خاصة بالتصاميم الهندسية للمباني والمنشآت الخرسانية وإعداد دراسات خاصة بصيانة المنشآت القائمة وإعادة تأهيل الجسور والمباني المعرضة للضرر نتيجة العوامل البيئية أو الخارجية أو الأخطاء الهندسية أو أخطاء التنفيذ، إضافة للفحوصات المخبرية المختلفة0 وقال عبيدات ان توقيع الاتفاقية ياتي في إطار تعاون الجامعة مع مؤسسات المدني والمجتمع المدني المختلفة من اجل توفير إطار علمي وعملي وتقديم كافة الخدمات الفنية والاستشارية والتدريبية من خلال المركز الاستشاري في الجامعة.

وبين عبيدات ان هذه الاتفاقية ستشتمل على عقد الورش والمؤتمرات العلمية والدورات المشتركة لخدمة محافظات الشمال واربد والمفرق وعجلون وجرش اضافة الى الاستشارات العملمية والفحوصات المخبرية والتدريب.

من جانبه قال الدكتور عويس ان الجامعة تضم عدة تخصصات علمية غير متوفرة في الجامعات الاردنية الاخرى وهي متميزة بتخريج كوادر علمية مؤهلة اثبتت جدارتها ميدانيا داخل الاردن وخارجها مشيرا الى ان عدد الطلبة في الجامعة وصل الى (20) الف طالب وطالبة منهم حوالي ( 5500) طالب ينتمون الى ( 62 ) جنسية عربية وصديقة.

ولفت الى ان الجامعة تركز على نوعية خريجيها ومواكبة التطورات والمتغيرات العلمية العلمية كما تحرص على تجديد التجهيزات العلمية والتقنية اضافة الى تواصلها مع مؤسسات المجتمع المدني ، مشيرا الى ان هذه الاتفاقية تعتبر ترجمة لفلسفة الجامعة في التواصل مع مؤسسات المجتمع الاردنية وغير الاردنية حيث ترتبط الجامعة بشبكة علاقات واتفاقيات دولية وعربية ومحلية.

وثمن النائب احمد الشقران ان هذه الاتفاقية التي ستنعكس ايجابيا على نشاطات الوزارة والجامعة لخدمة الوطن مشيرا الى ضرورة مشاركة الجامعة بشكل اوسع والانفتاح على المجتمع المحلي مؤكدا ان للجامعة بصمات وتاثير ايجابي على كافة شرائح المجتمع.

وحضر توقيع الاتفاقية محافظ اربد خالد ابو زيد و نائب رئيس الجامعة الدكتور عمر الجراح وعميد كلية الهندسة الدكتور خالد مياس وعميد شؤون الطلبة الدكتور أسامه نصير ومدير المركز الاستشاري في الجامعة الدكتور سرحان حداد0 وعدد من المسؤولين في الوزارة .
"بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد