الملك يزور بلجيكا .. الاربعاء

mainThumb

14-12-2010 05:27 PM

يبدأ جلالة الملك عبدالله الثاني  الأربعاء زيارة عمل إلى العاصمة البلجيكية بروكسل تستمر يومين.
ويلتقي جلالته خلال الزيارة عددا من رؤساء وقادة الدول الأوروبية وأعضاء حزب الشعب الأوروبي المشاركين في القمة التي يعقدها الحزب منتصف الشهر الحالي، في اجتماع يركز على سبل تعزيز العلاقات الأردنية الأوروبية، خصوصا بعد حصول المملكة اخيرا على الوضع المتقدم في علاقاتها بالإتحاد.


ويتناول اللقاء كذلك سبل العمل المشترك لتعزيز قيم الاحترام والتعايش والتسامح والتفاهم بين أتباع الديانات المختلفة، في ضوء تبني الجمعية العامة للأمم المتحدة في العشرين من تشرين الأول الماضي، المبادرة التي أطلقها جلالة الملك في اجتماعات الدورة الخامسة والستين للجمعية العامة في مدينة نيويورك لإقامة أسبوع الوئام العالمي بين الأديان بحيث يعقد في الأسبوع الأول من شهر شباط من كل عام.


كما يبحث جلالته تطورات الأوضاع في الشرق الأوسط، والتحديات التي تواجه جهود تحقيق السلام فيها وفق حل الدولتين، الذي يشكل مدخلا لتحقيق السلام الشامل.


ويجري جلالته في بروكسل مباحثات مع جلالة الملك ألبرت الثاني، ورئيس الوزراء ايف ليترم، وعدد من كبار المسؤولين تركز على علاقات التعاون الثنائي وسبل تطويرها في مختلف المجالات، إضافة إلى الأوضاع الراهنة في المنطقة، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


ويتناول جلالته في لقاءات يعقدها مع رئيس المجلس الأوروبي هيرمان فان رومبيوي، ورئيس المفوضية الأوروبية خوزيه مانويل باروسو، والممثلة العليا للإتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية البارونة كاترين آشتون علاقات الأردن مع دول الإتحاد الأوروبي وآفاق تعزيزها، والمستجدات في الشرق الأوسط، خصوصا المساعي المستهدفة تجاوز العقبات التي تعترض جهود تحقيق السلام.   بترا



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد