بلاتر يعتذر لـ"المثليين جنسياً"

mainThumb

17-12-2010 04:07 PM

قدم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر الجمعة 17-12-2010 اعتذاره عن دعوته المثليين للتوقف عن أي ممارسات جنسية في قطر أثناء مونديال 2022.



وكان بلاتر قد رد على سؤال بشأن قلق المثليين من حضور كأس العالم في قطر بسبب موقفها المناهض للمثلية الجنسية قال بلاتر "يجب أن يتوقفوا عن ممارسة أي أنشطة جنسية هناك". لكن بلاتر أكد أن الفيفا لن يتسامح مع أي شكل من التمييز وأنه متأكد أن بوسع الجميع الحضور والاستمتاع بإقامة كأس العالم في قطر، وهو ما تسبب في إثارة بعض جماعات المثليين الذين طالبوا بلاتر بالاعتذار أو الاستقالة.



وقال بلاتر في مؤتمر صحفي على هامش نهائي بطولة العالم للأندية في أبوظبي، "أنا أعتذر إذا كانت كلماتي قد أذت مجموعة من البشر، لم أقصد التمييز بين مجموعة من الناس، لن أدخل في أي نقاش حول هذا الموضوع مرة أخرى".



وقال بلاتر إنه سيكون سعيداً بإقامة نهائيات كأس العالم 2022 في قطر خلال فصل الشتاء بدلاً من أشهر الصيف مثلما جرت العادة تجنباً لحرارة الصيف في منطقة الخليج. وأضاف "أساند بالتأكيد اللعب في الشتاء هنا (في الشرق الأوسط)".



وأشار بلاتر إلى أن "اللعب عندما يكون الطقس ملائماً وأنا أتكلم عن اللاعبين وليس فقط الجماهير" في إشارة إلى حرارة الطقس الشديدة في قطر حيث يمكن أن تتجاوز درجة الحرارة 50 درجة مئوية.



ومنذ حصول قطر على حق تنظيم نهائيات كأس العالم 2022 في وقت سابق من الشهر الجاري اقترحت شخصيات بارزة مثل فرانز بكنباور إلى تغيير برنامج مباريات الفيفا في ذلك العام.



وقال بلاتر "من المهم للغاية حماية اللاعبين وإذا كان ذلك ممكنا - ومن المفترض أن يكون ممكناً إذا كانت هناك رغبة - طالما كانت هناك رغبة فهناك طريقة (لإقامة البطولة في الشتاء)." وأضاف "الأمر يتعلق ببرنامج المباريات الدولية لكن مرة أخرى لا يزال هناك 11 عاماً ونصف العام قبل أن يحدث ذلك".



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد