توجه لانشاء سكن في الجامعة الهاشمية

mainThumb

17-12-2010 05:54 PM

قالت  الدكتورة رويدا المعايطة رئيسة الجامعة الهاشمية إن الجامعة تسعى لإنشاء سكن يلبي احتياجات ومتطلبات طلبة الجامعة والعاملين فيها، وأضافت إن الجامعة تبحث عدة مقترحات وبدائل لإنشاء السكن بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة والإسكان ومؤسسة الإسكان والتطوير الحضري وعدد من الجهات الرسمية  والخاصة. جاء ذلك خلال ترؤسها لجنة إدارة صندوق إسكان العاملين في الجامعة بحضور الأستاذ الدكتور محمد مسمار نائب رئيس الجامعة، والأستاذ الدكتور حكم الحديدي مستشار الرئيس، والدكتور محمد كريشان مدير إدارة الدراسات والتصميم والأبنية في المؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري وعدد من المختصين في المؤسسة، وأعضاء اللجنة من الجامعة.



وأوضحت الدكتورة المعايطة أهمية مشروع الإسكان للجامعة حيث سيعمل على استقطاب مزيد من الطلبة الوافدين، واستقرار الكفاءات الأكاديمية والإدارية في الجامعة. وبينت أن الجامعة تطمح لإنشاء مدينة جامعية نموذجية توفر المسكن المناسب والملائم المزود بالخدمات الحيوية والضرورية سواء في مناطق قريبة من الحرم الجامعي أو المناطق التي يرغب العاملون السكن فيها.

    

وذكرت أن الجامعة تعمل حالياً على تحديد احتياجات العاملين في الجامعة للمشاريع الإسكانية ليصار إلى بلورتها وتقديم بدائل واقتراحات بشأن المشاريع الإسكانية المنوي إقامتها.

 

كما أكدت على ضرورة الإطلاع والاستفادة من تجارب وخبرات وزارة الأشغال العامة والإسكان، والمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري في إقامة المشاريع الإسكانية النموذجية التي تحقق الهدف.

     

من  جانبه قال الدكتور كريشان أن المؤسسة تسعى ضمن خطتها الإستراتيجية لتمكين المواطنين من الحصول على مسكن مناسب ضمن بيئة حضرية مناسبة. مؤكدا استعداد المؤسسة لاستمرار التعاون بين الجانبين لإنشاء السكن الجامعي. 

 

 وتم خلال الاجتماع بحث العديد من القضايا المتعلقة بالتعاون المشترك بين الجامعة والمؤسسة العامة للإسكان والتطوير الحضري للتوصل الى اتفاق مشترك بأنشاء اسكان جامعي حضاري يلبي احتياجات العاملين والطلبة في الجامعة الهاشمية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد