انتر ميلان بطلا لأندية العالم

mainThumb

18-12-2010 08:57 PM

توج نادي انتر ميلان الإيطالي بلقب كأس العالم للأندية بفوزه على مازيمبي الكونغولي بنهائي البطولة التي استضافتها العاصمة الإماراتية ابوظبي .


ولم تفد لاعبي مازيمبي الصلوات التي تلوها في أول الشوطين عند خط المرمى حيث باغت المقدوني غوران بانديف مهاجم الانتر دفاعات الفريق الكونغولي باختراقه ليتسلم كرة من زميله الكاميروني ايتو ويسددها مباشرة على المرمى معلنا الهدف الأول للانتر في الدقيقة 13 من الشوط الأول .


وبعد أربعة دقائق فقط جاء هداف برشلونة سابقا صامويل ايتو ليسدد كرة من عرضية صاحب الهدف الأول بانديف ويودعها في الشباك مسجلا الهدف الثاني للنيراتزوري .


ورغم غياب أبرز لاعب في الانتر ويسلي شنايدر الهولندي  إلا أن عودة البرازيلي مايكون بعد الإصابة أعطت الثقة لبينتيز الذي لم يكن يتوقع هذا الفوز السهل لفريقه .


وانتهى الشوط الأول بهدفي الانتر كما لم تشهد دقائق المباراة بعد استمرارها في الشوط الثاني أي خطورة على الفريقين حتى جاء بديل ميليتو ليسجل الهدف الثالث للانتر قبل دقيقتين على نهاية المباراة .


وبهذا الفوز ضمن مدرب انتر ميلان رفائيل بنيتز المنتقل من ليفربول الإنجليزي موقعه في النادي للفترة المقبلة بعد كسره للنتائج المتواضعة التي قدمها في البطولتين المحلية حيث يحتل المركز السابع بفارق 13 نقطة عن الميلان المتصدر ، و الأوروبية على الرغم من تأهله الى دور الـ(16) والذي سيلاقي فيه بايرن ميونخ الألماني في مباراة شبيهة بنهائي المسابقة للموسم الماضي التي فاز فيها الانتر بهدفي مهاجمه الأرجنتيني ميليتو .


  كما فاز فريق انترناسيونال البرازيلي بالمركز الثالث بعد تغلبه على بطل آسيا سيونغنام الكوري الجنوبي في مباراة تحديد المركزين الثالث و الرابع بأربعة أهداف مقابل هدفين .


يذكر أن العاصمة الإماراتية ابوظبي احتضنت البطولة للعامين 2009 – 2010 ،وستغادر الكأس العالمية إلى العاصمة اليابانية  طوكيو التي ستستضيف البطولة في السنة القادمة .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد