انجلترا تستعد لاستضافة مونديال البرازيل

mainThumb

20-12-2010 03:29 PM

بعد  التخوف الذي أحس به الاتحاد الدولي لكرة القدم  من عدم قدرة البرازيل على إنهاء الإصلاحات في البنية التحتية اللازمة لإقامة مونديال العالم عام 2014 ،أكدت تقارير صحفية على أن "الفيفا" طلب من انجلترا أن تكون على أهبة الاستعداد لتحل محل البرازيل في حال تعثرت الأخيرة عن أنجاز متطلبات إقامة المونديال قبل الموعد المحدد .


ومن المقرر أن يعقد مسؤلوون من الاتحاد الدولي لكرة القدم ونظراؤهم في الاتحاد الإنكليزي اجتماعاً قريباً من أجل مناقشة توقيت واستراتيجية خطة إنقاذ كأس العالم 2014، وللاتفاق على الدولة التي سيتم منحها شرف استضافة المونديال بدلاً من البرازيل.


وأعلن الاتحاد الإنكليزي أنه يعدّ خطة احتياطية للحصول على استضافة مونديال 2014 بدلاً من البرازيل التي تعاني بنيتها التحتية من ترهلات كبيرة.


يذكر أن إعلان (الفيفا) عن إسناد تنظيم كأس العالم 2014 لإنكلترا بدلاً من البرازيل – حال لم تف بتعهداتها- يأتي بعد نحو أسبوعين على خسارة إنكلترا شرف استضافة مونديال 2018 لصالح روسيا.


يذكر أن الفيفا كان قد منح البرازيل عام 2007 شرف استضافة مونديال 2014 وهي المرة الثانية التي تحظى بها البرازيل بشرف استضافة العرس العالمي بعد الأولى عام 1950.


وكانت البرازيل المرشحة الوحيدة لاستضافة المونديال، علما بأنها المنتخب الوحيد الذي لم يغب عن كؤوس العالم، وصاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب وعددها 5 آخرها في مونديال كوريا الجنوبية واليابان معا عام 2002.


وتضمن ملف ترشيح البرازيل على الخصوص تجديد الملعب الشهير ماراكانا حيث أقيمت المباراة النهائية لمونديال 1950 وخسرتها البرازيل أمام الأوروغواي، بالإضافة إلى بناء ملاعب في شمال البرازيل وهي المنطقة الأكثر تطوراً من جنوب البلاد.


وأعلنت البرازيل أن 12 مدينة برازيلية ستحتضن مباريات بطولة كأس العالم 2014 لكرة القدم، من بينها برازيليا وريو دي جانيرو وساو باولو وبيلو أوريزونتي وبورتو أليغري.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد