طلبة الاردنية : مخالفات في العملية الانتخابية

mainThumb

21-12-2010 02:04 PM

وجه  طلبة الجامعة الأردنية رسالة إلى رئيس الجامعة الدكتور عادل الطويسي تناولت الرسالة بعض المخالفات التي شابت مراحل العملية الانتخابية وأثرت سلبا على هذه العملية .

 

وهدف الطلبة من رسالتهم الى  احاطة الرئيس علما بكل ما يدور بالجامعة، والطلب منه اتخاذ الاجراءات اللازمة لضمان سير يوم الاقتراع بنزاهة ودون وقوع اي مشاكل او السماح لجهات خارجية بالتدخل في سير العملية الانتخابية .

 

وتاليا نص الرسالة :

بسم الله الرحمن الرحيم

 

أستاذنا الفاضل الدكتور عادل الطويسي رئيس الجامعة الأردنية الأكرم :

تحية طيبة وبعد ....

    لا يخفى عليكم أستاذنا الفاضل أن جامعتنا الحبيبة تحضر لإجراء انتخابات لأعضاء اتحاد الطلبة . وأنتم متابعون لمراحل هذه العملية من ترشح للطلاب وبدء أسبوع الدعاية الانتخابية ونسأل الله أن تتزين هذه الانتخابات بيوم الخميس الذي ستتم فيه عملية الاقتراع وأن يكون يوما آخر من أيام العطاء لجامعتنا الغراء.

 

    ولكننا لا بد أن نضع بين أيدكم بعض المخالفات التي شابت هذه المرحلة وأضرت بسير هذه العملية ونحن إذ نطلعكم عليها , نرجو منكم أن  تتخذوا الإجراءات  اللازمة التي تكفل إعادة الحقوق لأصحابها وعدم السماح لأيدي خفية باللعب في مصير هذه العملية وضمان مرور يوم الاقتراع  دون وقوع تجاوزات أخرى  تسيء لسمعة الجامعة المعطاءة.

 

   أستاذنا الفاضل :

 

1-    تقدم الطالب مالك أبو غنيمة من كلية الهندسة / قسم الحاسوب بالترشح لهذه الانتخابات وقد تم قبول ترشيحه وتم التأكد من أن ملفه خالي من أي مخالفة طلابية وتم صدور اسمه في القائمة المبدئية ، ولكنه تفاجئ بعد إصدار القوائم النهائية بشطب اسمه بداعي حصوله على تنبيه خطي " لا يدري كيف ومن أين حصل عليه " مع العلم أن هذا الطالب يمارس نشاطاً مميزاً في عمادة شؤون الطلبة فهو عضو هيئة إدارية في نادي الانترنت والحاسوب . فلماذا يتم حرمان طلابنا المتميزين من خوض هذه الانتخابات ؟؟؟ وإذا تم تغييبهم، فمن إذا سيخوض الانتخابات ويمثل الجامعة وطلابها؟؟؟

 


2-    كلية الشريعة / قسم المصارف الإسلامية: قسم جديد لم يتم قبول ترشيح أي طالب من سنة أولى، ولم تنطبق الشروط إلا على طالبة واحدة من هذا القسم محولة من تخصص آخر. ولكننا نتساءل هنا إذا كان هذا القسم جديد وطلابه كلهم من السنة الأولى فلماذا لا يسمح لهم بالترشح على غرار كليات العقبة ؟؟؟ وإذا لم يسمح لهم فمن يمثلهم إذا ؟؟؟ ولماذا يفرض عليهم أن تنتهي انتخابات هذا القسم بالتزكية ؟؟؟.

 

3-    هناك ضغط واضح من داخل وخارج الجامعة على بعض المرشحين لصالح مرشحين آخرين محسوبين على جهات ، ومثل هذا الضغط يسيء لهذه الانتخابات ويسلبها شرعيتها.

 

 

    والملاحظ هنا أستاذنا الكريم أن كل هذه المخالفات تمت بحق طلاب من توجه معين ، وقد قدمنا لكم هذه الملاحظات حباً منا لهذا الصرح الشامخ، وحفاظا على تاريخه ، وحرصاً منا على سير هذه العملية.

 

ونطلب منكم المتابعة الحثيثة واتخاذ كل الإجراءات اللازمة لإيقاف كل التجاوزات التي من شأنها إخلال النظام في الجامعة ، وإثارة النعرات العنصرية ، وتغذية العنف الجامعي ، وافتعال المشاكل بين طلاب الجامعة ، وجامعتنا أعلى من كل هذه الأمور بإذن الله .

 

ولكم جزيل الشكر

 

أبناؤكم / طلبة الجامعة الأردنية

  20/12/2010           



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد