الهاشمية : تخريج الدفعة الأولى من طلبة البرنامج التدريبي السياحي

mainThumb

21-12-2010 02:33 PM

رعت الدكتورة رويدا المعايطة رئيسة الجامعة الهاشمية، تخريج الدفعة الاولى من طلبة خريجي معهد الملكة رانيا للسياحة في البرنامج التدريبي السياحي خلال حفل توقيع الشهادات للطلبة والذي نظمه المعهد مع الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة ومشروع تطوير السياحة في الاردن الممول من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية(USAID).

وأكدت الدكتورة المعايطة أهمية الأبحاث العلمية في مجال السياحة والآثار والتراث باعتبارها قطاعات ذات أهمية في صناعة السياحة. مشيرةً الى ان الجامعة الهاشمية تسعى لتطوير هذا القطاع الهام، وذلك من خلال فتح معاهد خاصة تعنى بهذا المجال كمعهد الملكة رانيا للسياحة والترات بتخصصاته الثلاث، السياحة المستدامة، والمحافظة على الآثار، وإدارة الموارد التراثية، لإمداد سوق العمل بالكفاءات المتخصصة أكاديميا، كما أكدت سعي الجامعة الى اكساب طلبتها الخبرات الميدانية التي يحتاجونها في المستقبل في مجالات عملهم.

 

وقال وزير السياحة والآثار السابق منير نصار أن معهد الملكة رانيا قد خطا خطوات جيدة في مجال تأهيل الطلبة بالتعاون مع جمعية السياحة الوافدة التي تهدف إلى إنشاء جيل جديد يهتم بصناعة السياحة ، وكذلك إثراء تجربة الطلبة بأحدث المعارف والعلوم في هذا مجال. مؤكداً اعتزازه بالمستوى الرفيع لطلبة الجامعة الهاشمية ومستوى الأداء التدريبي الذي لمسه من خلال عمل الخريجين في مختلف قطاعات السياحة في الأردن مؤكداً تواصل الجهود للتعاون والتنسيق بين جمعية السياحة الوافدة ومعهد الملكة رانيا للسياحة والتراث والوكالة الأمريكية للإنماء الدولي لتعميم هذه التجربة التي حققت نجاحاً ملحوظاً على مختلف الجامعات الأردنية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد