الشياب يلتقي السفير اليمني

mainThumb

10-01-2011 06:32 PM

بحث وزير الصحة الدكتور محمود الشياب والسفير اليمني في عمان شائع محسن الزنداني مسألة الأطباء اليمنيين الملتحقين ببرامج الإقامة الاردنية في الاختصاصات الطبية المختلفة. واعرب السفير اليمني خلال اجتماعهما  الاثنين في مبنى الوزارة بحضور الملحق الصحي اليمني الدكتور عبدالوهاب العلفي، عن امله في اعادة دراسة موضوع رسوم التحاق الاطباء اليمنيين بهذه البرامج.

من جهته وعد الدكتور الشياب باعادة النظر في هذا الامر، مؤكدا تقدم مستوى برامج الإقامة في الأردن وتميز الطلبة اليمنيين الملتحقين بها.

واكد الجانبان خلال الاجتماع العمل على تطوير التعاون الصحي وتعزيزه بين البلدين عبر تطبيق بنود البرتوكول الصحي المبرم بينهما.

كما أكدا عمق العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين اللذين قطعا شوطا طويلا على طريق التعاون الصحي لخدمة شعبيهما.

وشدد الدكتور الشياب على حرص الأردن على تقديم أفضل الخدمات الصحية لأبناء الوطن وقاصديه من الخارج لا سيما الدول العربية الشقيقة للاستشفاء، مشيرا إلى أن الأردن يسعى لتطوير الجوانب المتصلة بالسياحة العلاجية وتنظيمها وفق اطر مؤسسية تحقق مصلحة جميع أطراف المعادلة الصحية.

وشدد وزير الصحة كذلك على اهمية التعاون مع السفارة اليمنية في الأردن لتنظيم قدوم المرضى اليمنيين بقصد العلاج ومتابعة شؤونهم وإرشادهم حول أماكن علاجهم ومدى توفر الخدمة العلاجية التي يطلبونها ونجاعتها من الناحية الطبية.

من جهته أشاد السفير اليمني بالمستوى الطبي الأردني، مؤكدا رغبة المرضى اليمنيين بتلقي العلاج في المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة في الأردن الذي يزوره سنويا نحو25 ألف يمني لهذه الغاية."بترا"


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد