الهند .. إجبار قاتل بقرة بالخطأ على الزواج من قاصر

mainThumb

24-02-2020 10:31 AM

 السوسنة ـ  قتل رجل بالخطأ بقرة في الهند بعدما صدمها بدراجته، فأقدم مالكها على إجبار الرجل على الزواج من ابنته القاصر والتي لا يتعدى عمرها 13 سنة ، قبل أن تتدخل الشرطة، لمنع العرس قبل إتمامه.

 
 
ووفقا لما ورد في موقع "تايمز ناو" الإخباري الهندي، أن رجلا قتل "بقرة" بالخطأ وهي من ملك أحد أفراد عشيرة خاب الشهيرة في قرية باثاري بمدينة فيديشا في ولاية ماديا براديش وسط الهند، حيث لا تزال القبيلة تطبق ضمن تقاليدها سياسة قديمة.
 
ووفقا لما ورد في الموقع دعا مالك "البقرة" الرجل (قاتل البقرة) لاجتماع مع القبيلة، وأجبره على بالزواج من ابنته الصغيرة حتى يكفّر عن ذنبه في قتل البقرة، حيث وافق الرجل على مطلبه.
 
وذكرت صحيفة "نافبهارات تايمز" الهندية: بدأ الرجل في تنفيذ إملاءات سياسة بانشايات الغريبة، والتي تتضمن تحضير الولائم لسكان القرية، والاستعداد لحفل الزفاف، إضافة لأخذ الحمام المقدس والمعروف في الهند باسم غانغا سن.
 
وعندما أصبحت القضية قضية رأي عام، اتخذت وزارة تنمية المرأة والطفل الهندية،  قرار بإيقاف الزواج بقوة الشرطة، حيث تمكنت من إقناع العائلة من العدول عن قرارهم، كما أحذت الوزارة تعهدا بخط اليد من الأسرة بعدم تزويج ابنتهم حتى تبلغ سن 18 عاما.
 
 
لمتابعة السوسنة عبر تطبيق نبض: إضغط هنا
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد