الكسبي يؤكد الجاهزية للتعامل مع الظروف الجوية

mainThumb

20-02-2011 05:13 PM

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي جاهزية كوادر الوزارة، وغرف العمليات بالمحافظات، وغرفة العمليات الرئيسية بمركز الوزارة ،والآليات والكوادر البشرية للتعامل مع الاحوال الجوية السائدة بالمملكة.

 وقال في تصريحات صحفية الاحد ان الوزارة اعدت خطة متكاملة ومحكمة تشمل جميع محافظات المملكة باعتماد خطة لكل مديرية وخطة طوارئ مشتركة بين محافظات كل ادارة على حدة ( شمال، وسط، جنوب ) للجوء اليها بحال حدوث اي طارئ يقع ضمن اختصاص أي مديرية من مديريات الاقليم اكبر من حجم امكاناتها وبحاجة الـى المساندة بالإضافة للعمل على الطرق المشتركة بين محافظات المملكة.

واضاف انه تم ربط غرف العمليات في المديريات بمركز الوزارة الكترونيا بالإضافة الى ربط تتبع للآليات العاملة في المديريات بحيث تستطيع الوزارة ومن خلال غرف العمليات المركزية والتي يشرف عليها الوزير والامين العام للوزارة بمتابعة عمل الاليات بالميدان ونقلها من مكان الى مكان اخر وحسب الحاجة وبناء على التقارير التي تصل من الميدان تباعاً.

 وبين الكسبي ان الوزارة تتعاون مع وزارة الداخلية والمحافظين ومديرية الامن العام لتضافر الجهود خلال فترة الاحوال الجوية غير الاعتيادية، لبقاء الطرق سالكة امام حركة المرور، مشيرا الى انه تم منح الصلاحيات لمديري الاشغال في الميدان لاستئجار الاليات في حال النقص وحسب حاجة كل مديرية.

 وتهدف خطة الطوارئ الى إزالة الثلوج التي تسقط على شبكة الطرق الرئيسية والثانوية والقروية في المملكــة وإزالة الانهيارات ومعالجة الإنزلاقات الطارئة التي تقع على شبكه الطرق والحد من آثار السيول والفيضانات على الطرق، وإزالة الرمال المتحركة التي تمتد إلى مسارات الطرق، ومخلفات الحوادث المرورية وانسكاب الزيوت وتراكم الأتربة على سطح الطرق، والمساهمة في إنقاذ حياة المواطنين الذين يتعرضـون للخطـر فـي الظروف الطارئة."بترا"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد