الامانة تنسق مع سلطة المياه لتنفيذ خط مياه الديسى

mainThumb

27-02-2011 02:51 PM

قال نائب مدير المدينة للاشغال العامة المهندس فوزي مسعد ان الامانة قامت بالتنسيق مع سلطة المياه لمد خط مياه الديسي المار بمحاذاة شارع المطار من الجهة الغربية.

 وبين ان الامانة اتـفـقت مـع السلـطة عـلى انجـاز الخط الـذي رجـح ان يستغـرق العمل فيه اقـل من شهر ليتسنى لها انجاز التشطيبات النهائية من اعمال خلطات اسفلتية وتنسيق موقع لميدان سمو الامير حسين بن عبدالله الثاني الذي انهيت فيه كامل الاعمال الخرسانية وان الهدف من هذا التنسيق لتلافي اية حفريات مستقبلا في المشروع عقب تمديد الخط وتنفيذ اعمال التعبيد من قبل الامانة .


 وتـبلغ كلـفـة تنفـيذ ميدان سمو الامير حسين بن عبدالله الثاني الـواقع على شارع المطار حـوالي 23 مليون دينار بهدف حل المشاكل المرورية وتخفيف الضغط على شارع المطار باتجاه الدوار السابع مع ضمان الوصول للدوار الرابع بوقت قياسي ومختصر.

 ويتالف من جسر علوي يمتد من مرج الحمام الى الدوار السابع وباتجاه واحد تم ربطه بشارع مرج الحمام من الجهة الغربية وشارع المطار باتجاه السابع من الجهة الشمالية ونفق علوي باتجاهين من والى شارع سمو الامير حسين بن عبدالله الثاني / مرج الحمام بواقع 3 مسارب لكل اتجاه ، تم ربطه بشارع سمو الامير حسين بن عبدالله الثاني من الجهة الشرقية، وبشارع مرج الحمام.

 ويتالف ايضا من نفق سفلي ممتد من شارع سمو الامير حسين بن عبدالله الثاني الى المطار (باتجاه واحد ومسربين) تم ربطه بمخرج النفق الى شارع المطار.

 وعن سير العمل في تقاطع الشميساني اشار المهندس مسعد ان الامانة فتحت امام حركة المرور الجسر العلوي على امتداد شارع الملكة نور الرابط بين منطقة الدوار الرابع ودوار الداخلية مرورا بتقاطع الصناعة والتجارة وبالاتجاهين (مسربين لكل اتجاه ).

 و كشف ان حركة الالتفاف التي تعمل على انجازها الامانة على تقاطع الصناعة في مراحلها النهائية حيث ستسهم في تخفيف الازمة المرورية على نفق الصناعة للقادمين من الدوار الثالث باتجاه الجزء الغربي من الشميساني ، فضلا عن توفير خدمة للمركبات الخارجة من مشروع العبدلي عند تشغيله .


واضاف مسعد ان الامانة انجزت كامل الاعمال الخرسانية للجسر الرابط بين منطقة الشميساني شارع الامير شاكر بن زيد ومنطقة العبدلي باتجاه قصر العدل على شارع سليمان النابلسي، و ان العمل جاري حاليا على تنفيذ التفرعات المرورية باتجاه مشروع العبدلي .


 وتبلغ كلفة المشروع 19 مليون دينار،ويتالف من اربع مستويات الاول نفق المخابرات (الشميساني ) الذي تم تاهيله ، وانشاء نفق يتفرع منه باتجاه شارع الامين / وزارة الصناعة والتجارة.

والثاني اقامة دوار لخدمة حركة المرور يتفرع منه جسر صغير بهدف تامين حركة المرور من كافة الاتجاهات على الدوار باتجاه شارع سليمان النابلسي / العبدلي.

 ومستوى ثالث يشمل اقامة جسر باتجاهين (مسربين لكل اتجاه ) يربط بين منطقة الشميساني شارع الامير شاكر بن زيد ومنطقة العبدلي باتجاه قصر العدل على شارع سليمان النابلسي.

 والمستوى الرابع وهو عبارة عن جسر علوي باتجاهين (مسربين لكل اتجاه ) على امتداد شارع الملكة نور يربط بين منطقة الدوار الرابع ودوار الداخلية مرورا بتقاطع الصناعة والتجارة ، ويتضمن انشاء طريق التفاف فوقه ، ويتفرع من جسر الملكة نور فرعين نزولا لمنطقة مشروع العبدلي .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد