الكسبي يتفقد طريق عمان

mainThumb

01-03-2011 05:25 PM

تفقد وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي الثلاثاء طريق عمان/جرش/اربد واطلع على اعمال الصيانة الروتينية التي تمت للطريق خلال العام الماضي وخطط الوزارة للاعمال التي سيتم تنفيذها خلال العام الحالي.


   وقال المهندس الكسبي انه تم الانتهاء من تنفيذ اعمال الخلطات الاسفلتية بكلفة مالية تقدر بنصف مليون دينار في مناطق ثغرة عصفور وسيل جرش ونزول سلحوب وتنفيذ الدهان وتعزيز عناصر السلامة المرورية على طول الطريق من حواجز معدنية في مواقع مختلفة واشارات ارشادية وتحذيرية وتركيب عيون القطط بعدد1768 عاكسة بكلفة اجمالية لاعمال السلامة المرورية تزيد على70 الف دينار.


وتنفذ الوزارة حاليا اعمال الصيانة الروتينية للطريق بقيمة3 ملايين دينار من خلال عطاء تم طرحه بنهاية عام2009 ومدة العطاء ثلاث سنوات بدأت من بداية عام 2010 وستستمر لنهاية عام2012 حيث كانت عطاءات الصيانة الروتينية تشتمل على تسعة طرق رئيسية بالمملكة بطول اجمالي حوالي914 كيلومترا.

وقالت الوزارة ان هذه العطاءات تشتمل على تنفيذ الخلطات الاسفلتية للطريق بالمواقع التي بحاجة الى ذلك بعد ان يتم تقييم سطح الخلطة الاسفلتية ليتم التنفيذ بالمواقع ذات الاكثر ضرراً، ويشمل العطاء تنفيذ الاطاريف الخرسانية والارصفة وتنظيف سطح الطريق والخنادق الجانبية والعبارات الانبوبية والصندوقية لضمان استمرارية جريان المياه بفصل الشتاء وعدم التأثير على الطريق.

واشار الكسبي الى ان زيارته الميدانية للمنطقة جاءت استجابة لطلبات اهالي لواء عين الباشا الذين تمت مقابلتهم السبت الماضي حيث اطلع على مداخل ومخارج قرى ام الدنانير والحنو وام سنديانة وربطها بالطريق الرئيسي عمان/جرش/اربد حيث سيتم اتخاذ الاجراءات لتسهيل حركة الدخول والخروج الى هذه القرى وبشكل هندسي مدروس.

واطلع الكسبي في الموقع على التفاصيل الفنية للجزيرة الوسطية ومواقع فتحات الالتفاف ضمن هذه المنطقة، مشيرا الى تقييم طلبات اهالي اللواء الخاصة بعمل الصيانة اللازمة للطرق وتنفيذ الخلطات الاسفلتية ووضعها على اولويات الوزارة للمباشرة بتنفيذها حال اعتماد قانون الموازنة للعام الحالي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد