برشلونة في اختبار صعب على ملعب فالنسيا الاربعاء

mainThumb

02-03-2011 02:13 PM

يواجه برشلونة المتألق اختبارا صعبا جديدا في رحلة الدفاع عن لقبه بالدوري الأسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفا على فالنسيا باستاد "ميستايا" الشهير الأربعاء في المرحلة السادسة والعشرين من المسابقة التي تقام فعالياتها على مدار الأيام الثلاثة المقبلة.


ولم يخسر برشلونة سوى نقطتين في المباريات التي خاضها خارج ملعبه في الموسم الحالي وهو رقم قياسي تاريخي في جميع بطولات الدوري المحلية بأوروبا.


وبذلك ، أصبح مستوى برشلونة خارج ملعبه في الموسم الحالي أفضل من نتائجه في المباريات التي يخوضها على ملعبه حيث أهدر خمس نقاط في المباريات التي خاضها على استاد "كامب نو" بمدينة برشلونة هذا الموسم.



ويخوض فالنسيا بقيادة مديره الفني أوناي إيمري المباراة بعد غد بمعنويات مرتفعة بعدما حقق الفريق فوزا متأخرا وصعبا 2/1 على أتلتيك بلباو أمس الأحد وهي النتيجة التي حافظت للفريق على موقعه في المركز الثالث بجدول المسابقة.


ويتصدر برشلونة جدول المسابقة برصيد 68 نقطة بفارق سبع نقاط أمام منافسه التقليدي العنيد ريال مدريد الذي يواجه اختبارا أكثر سهولة عندما يستضيف يوم الخميس المقبل فريق ملقة صاحب المركز العشرين الأخير في جدول المسابقة.


وحقق ريال مدريد الفوز في جميع المباريات التي خاضها على ملعبه في الموسم الحالي.


وعلى عكس برشلونة ، يواجه ريال بعض المشاكل في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه.

ويرجع السبب الرئيسي في تراجع مستوى الفريق بشكل مفاجئ إلى افتقاد نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو للقدرة على هز المباريات في الآونة الأخيرة حيث فشل اللاعب في هز الشباك خلال آخر خمس مباريات خاضها الفريق في مختلف البطولات.


وضاعف رونالدو من مشاكله الشخصية بعدما أصاب زملائه في الفريق بصدمة كبيرة أمس الأول السبت حيث أعرب عن شكواه كثيرا من عدم تمرير زملائه الكرة إليه خلال المباراة التي تعادل فيها الفريق سلبيا مع مضيفه المتواضع ديبورتيفو لاكورونا.


وبدأ الإجهاد وتراجع المستوى في الظهور على رونالدو الذي أصبح اللاعب الوحيد الذي خاض كل الوقت الأصلي منذ صفارة البداية وحتى صفارة النهاية في جميع المباريات ال25 التي خاضها فريقه في الدوري الممتاز هذا الموسم بينما لم تسنح الفرصة لأي لاعب آخر في الدوري الأسباني هذا الموسم لتحقيق ذلك.


وتنطلق فعاليات المرحلة الثلاثاء بمباراتي أشبيلية مع سبورتنج خيخون واسبانيول مع مايوركا كما يشهد يوم الأربعاء مباريات أوساسونا مع ديبورتيفو لاكورونا وريال سوسييداد مع ليفانتي وفياريال مع إيركوليس وريال سرقسطة مع أتلتيك بلباو وخيتافي مع أتلتيكو مدريد كما تقام يوم الخميس مباراة ألميريا مع ريسينج سانتاندر.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد