موظفو شركة الصوامع يعتصمون لتحسين أوضاعهم المعيشية

mainThumb

30-03-2011 06:15 PM

نفذ نحو ستين عاملا وفنيا من الشركة العامة الأردنية للصوامع والتموين في مدينة العقبة اليوم الأربعاء اعتصاماً داخل مؤسسة الموانئ الأردنية للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية .


 وطالبوا بصرف زيادة العشرين دينارا لجميع العمال والموظفين وصرف بدل سكن لجميع العمال أسوة بزملائهم وصرف بدل غبرة لقربهم من أغبرة الفوسفات وغبرة حبوب التعقيم وصرف علاوة صعوبة عمل.


 كما طالبوا بصرف وفر البواخر لمجمع العقبة الذي يصرف لوزارة الصناعة والتجارة واعداد هيكل تنظيمي للشركة وتحديد المسميات الوظيفية وصرف بدل التنقلات للعمال الذين لا يستخدمون مواصلات الشركة.


 وتوقفوا عن تفريغ بواخر الحبوب حيث هناك باخرة راسية في ميناء العقبة وعلى متنها حوالي 21 الف طن من الحبوب ، ومن المتوقع وصول باخرة اخرى الى الميناء اليوم .


واكد مدير عام الشركة المهندس حسان السعودي ان اوضاع العاملين في الشركة من افضل الاوضاع وان راتب اي عامل لا يقل عن 500 دينار شهريا .


 واشار الى انه تم في نهاية الشهر العاشر من العام الماضي توقيع اتفاقية بين ادارة الشركة وممثلي العمال ونقابة العاملين في الصناعات الغذائية ومدتها ثلاث سنوات وبموجبها تم صرف راتب الخامس عشر لكل العاملين في الشركة .


ولفت السعودي الى رفع مساهمة الشركة في صندوق الادخار لتصبح 12 بالمئة اضافة الى مساهمة العامل نفسه بنسبة 6 بالمائة ، وموافقة الشركة اعتبارا من الشهر الحالي على صرف مبلغ 20 دينارا لكل موظف كغلاء معيشة .


 ودعاهم الى تفهم حساسية عمل الشركة المتعلق بالأمن الغذائي الوطني، وتغليب لغة الحوار وخصوصا ان الشركة لم تغلق أبوابه مع موظفيها وستعمل على تحقيق الممكن من طلباتهم وفق الأسس والأنظمة التي تحكم عمل الشركة، وإمكانات الشركة المالية .



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد