تاريخ بايرن ميونخ في دوري الأبطال

mainThumb

23-08-2020 12:06 PM

السوسنة - يستعد بايرن ميونيخ لمواجهة باريس سان جيرمان في نهائي النسخة الحالية من مسابقة دوري أبطال أوروبا، مواجهة شكلت فرصة لفتح سجلات ظهور الأندية الألمانية في المباريات النهائية لأمجد الكؤوس الأوروبية.

بايرن ميونيخ الفائز ببطولتي الدوري والكأس المحليتين في الموسم المنصرم أعاد التواجد الألماني في نهائيات الأبطال للمرة الأولى منذ عام 2013 الذي شهد تحقيقه للقبه الأخير في البطولة وشهد سيطرة ألمانية كاملة على لقب البطل والوصيف إذ أن منافس العملاق البافاري وغريمه بوروسيا دورتموند كان هو الطرف الآخر في النهائي.

غياب الأندية الألمانية استمر طويلا تحديداً قرابة الأربعة عشر عاماً، حتى حقق بايرن ميونيخ ظهوره الأول في المباراة النهائية لعام 1974 ووقتها تغلب على أتلتيكو مدريد الإسباني (4-0) ثم احتفظ باللقب عامي 1975 و1976 بتغلبه على ليدز يونايتد الإنكليزي (2-0) وسانت إيتيان الفرنسي بهدف نظيف.

عائق وحيد أمام رحيل ميسي عن برشلونة

والمثير أن الأندية الألمانية تواجدت في المباراة النهائية للموسم الرابع على التوالي عندما واجه بوروسيا مونشينغلادباخ ليفربول الإنكليزي في نهائي 1977، في مباراة أقيمت على أرض الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية روما، إلا أن الفريق الألماني العريق الذي تأسس عام 1900 فشل في المحافظة على السيطرة الألمانية على اللقب بخسارته (1-3).

ثمان سنوات كاملة غابتها الأندية الألمانية عن نهائيات الأبطال حتى تمكن كبيرها البايرن من الصعود للمباراة النهائية عام 2010 إلا أن الفريق لم يستطع مجاراة إنتر ميلان أحد أقوى الأندية العالمية وقتها فخسر (2-0)، ثم عاد البافاريون للظهور في النهائي مرة أخرى وأين في معقلهم إليانز أرينا وفي مواجهة تشيلسي الإنكليزي وخرجت المباراة يومها عامرة بالكفاح والندية والإثارة إذ تقدم مولر لبايرن في الدقيقة 83 قبل أن يصدم الفيل الإيفواري ديديه دروغبا الألمان على أرضهم ويسجل هدف التعادل في الدقيقة 88 ثم كان الفوز (4-3) في ركلات الترجيح ليتوج تشيلسي باللقب للمرة الأولى في تاريخه ويخسر بايرن مجدداً أمام الأندية الإنكليزية.

وفي النهاية توج العملاق البافاري باللقب للمرة الخامسة في تاريخه في مشهد ألماني خالص عام 2013 على حساب بوروسيا دورتموند.

وبشكل عام فإن الأندية الألمانية تواجدت في النهائي 17 مرة قبل نهائي الليلة حصلت على اللقب 7 مرات وعلى المركز الثاني 10 مرات.

رونالدو يعزل نفسه لمخالطته مصابا بفيروس كورونا

 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد