الاسد يؤكد اهمية الاستفادة من التجربة الاردنية في مجال الاصلاح

mainThumb

11-04-2011 06:01 PM

وليد الهباهبة - نقل رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري رسالة خطية من جلالة الملك عبدالله الثاني إلى أخيه سيادة الرئيس السوري بشار الأسد تتعلق بتفعيل العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين ومستجدات الأوضاع في المنطقة .
جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الأسد  الاثنين لرئيس مجلس الاعيان الذي يزور سورية على رأس وفد من مجلس الامة بدعوة رسمية من رئيس مجلس الشعب السوري محمود الابرش .
واكد الرئيس السوري عمق العلاقات والروابط بين سورية والاردن ، موضحا اهمية الاستفادة من التجربة الاردنية في مجال الاصلاح وخاصة فيما يتعلق بالتشريعات الناظمة للعمل السياسي واهمها قانوني الاحزاب والانتخاب .
وقال المصري لوكالة الانباء الاردنية (بترا ) عقب اللقاء أن سوريا والأردن بلدان شقيقان وأكثر من شقيقين تجمعهما مصالح مشتركة وتنمية مشتركة.
واضاف لقد تحدثنا عن خطوات الاصلاح الذي يقوده جلالة الملك ،واستمعنا من سيادة الرئيس إلى تقييمه حول الخطوات التي يقوم بها في سوريا .
واشار المصري الى ان الزيارة المقررة مسبقا تاتي في اطار العلاقات الاخوية المتينة التي تربط البلدين وبما يعزز التعاون الثنائي بينهما ويحقق المصالح المشتركة للشعبين الاردني والسوري الشقيقين.
ولفت الى ان التغيير والاصلاح اصبح ضرورة لكافة الشعوب العربية ويجب ان يتم تلبيتها بشكل واع ودقيق .
كما التقى رئيس مجلس الأعيان والوفد المرافق رئيس مجلس الشعب السوري محمود الابرش واعضاء من المجلس بحضور السفير الاردني في دمشق علي العمد ،حيث تم التوافق على تشكيل لجنة تنسيق مشتركة بين مجلس الامة الاردني ومجلس الشعب السوري لتطوير آليات التعاون البرلماني وتنسيق المواقف في المحافل الدولية .
واكد المصري حرص مجلس الامة على تطوير العلاقات البرلمانية وزيادة التعاون خدمة لمصالح الشعبين الشقيقين ، اضافة للعمل معا على حل كافة القضايا العالقة بين البلدين .
من جانبه اشار الابرش الى المسيرة الديموقراطية في سوريا وما تحظى به من تطور واهتمام ، اضافة لاختصاصات مجلس الشعب ودوره .
والتقى الوفد كذلك نائب رئيس الجمهورية السورية فاروق الشرع حيث تم خلال اللقاء مناقشة سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وتطورات الأوضاع في المنطقة.
وبحث المصري والوفد المرافق خلال لقائهم رئيس حكومة تسيير الاعمال محمد ناجي عطري سبل تعزيز العلاقات البرلمانية وتبادل الخبرات في مختلف المجالات بين البلدين.
ويضم وفد مجلس الامة الاعيان عبد الرؤوف الروابدة ومروان الحمود وسهير العلي والدكتور جعفر الحنيطي والنواب احمد الصفدي ومبارك الطوال وبرجس الازايدة . //(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد