الاخوان المسلمون : الحكومة تحاكم دعاة الاصلاح وتهرب المتهمين بالفساد

mainThumb

11-04-2011 09:11 PM

استنكرت جماعة الإخوان المسلمين تحويل العشرات من جرحى شباب 24 آذار  إلى محكمة الجنايات .


وأكدت "الجماعة" في بيان أصدرته الاثنين 11/4/2011  أن هذا الإجراء يؤكد غياب الإصلاح الحقيقي في برنامج الحكومة، وضعف أهليتها لها، وهيمنة الأجهزة الأمنية وإمساكها بمفاصل القرار.

وأشارت الى أن جهاز الامن جمع أسماء المحالين من المستشفيات التي نقلوا اليها بعد تعرضهم للضرب من قبل البلطجية وقوات الأمن بحسب وصف البيان .
 
واستهجنت الجماعة مجيء هذا القرار بحق المحالين إلى الجنايات والذي وصفهم بالشباب الوطني  البريء الذي ينشد العزة والكرامة لوطنه وأمته في الوقت الذي يتم فيه تهريب أحد المتهمين بالفساد من السجن.

وبينت "الجماعة" أن هذا الإجراء يوجه رسالةَ مفادها أن لا تقدُّم نحو الإصلاح وإن هامش الحرية الذي تم توسيعه ليس أكثر من إجراء مؤقت لاحتواء موجة التغييرات وانعكاساتها في المنطقة العربية, وأنه يرهب هؤلاء الشباب الشجعان المخلصين لوأد أي محاولة أو جهد أو تحرك للإصلاح، وليبقى الوطن يرزح تحت نير الفساد والاستبداد.

وطالبت "الجماعة" في بيانها الغاء هذا الموقف الرسمي والإعتذار عنه وعدم العودة إليه ،مشيرة الى أن الاجراء لن يزيد أجيال الناشئة وأصحاب مشروع الإصلاح إلا تمسكاً بحقهم ومشروعهم.

كما دعت كل أبناء الوطن الشرفاء للوقوف في وجه هذا الظلم، ونصرة أبناء الوطن الغيارى.

وفيما يلي نص البيان :
بيـــان صادر عن جماعة الإخوان المسلمين في الأردن بخصوص إحالة مجموعة من شباب 24 آذار إلى المحكمة
تدارس المكتب التنفيذي للجماعة الإجراءات الحكومية المتعلقة بتحويل عشرات من جرحى شباب 24آذار إلى محكمة الجنايات، وقد استغرب المكتب باستنكار شديد مثل هذا العمل التعسفي وما فيه من ظلم وتجنٍ كبير على شباب تحرك بصور سلمية بحتة دون أن يدافع حتى عن نفسه في مواجهة ما تعرض له من ضرب وأذى من مجموعة من البلطجية ورجال الأمن، حيث جمعت هذه الأسماء من المستشفيات التي نقل إليها المصابون من المعتصمين.
إن هذا الإجراء ليؤكد غياب الإصلاح الحقيقي في برنامج الحكومة، وضعف أهليتها لها، وهيمنة الأجهزة الأمنية وإمساكها بمفاصل القرار.
يأتي هذا القرار البائس في الوقت الذي يتم فيه تهريب أحد المتهمين بالفساد من السجن، فيما يتم ملاحقة شباب وطني بريء ينشد العزة والكرامة لوطنه وأمته، ويضحي من أجل مستقبلهما.
إن أبرز رسالة في هذا الإجراء هي أن لا تقدُّم نحو الإصلاح وإن هامش الحرية الذي تم توسيعه ليس أكثر من إجراء مؤقت لاحتواء موجة التغييرات وانعكاساتها في المنطقة العربية، وإرهاباً لهؤلاء الشباب الشجعان المخلصين لوأد أي محاولة أو جهد أو تحرك للإصلاح، وليبقى الوطن يرزح تحت نير الفساد والاستبداد.
إن الجماعة إذ تدين هذا الموقف الرسمي، لتطالب بإلغائه، والاعتذار عنه، والتأكيدعلى عدم العودة إليه، وهو على كل حال لن يزيد أجيال الإصلاح وأصحاب مشروع الإصلاح إلا تمسكاً بحقهم ومشروعهم.
كما تدعو كل أبناء الوطن الشرفاء للوقوف في وجه هذا الظلم، ونصرة أبناء الوطن الغيارى.
والله أكبر ولله الحمد
                                                                                          المكتب الإعـلامي
                                                                                  لجماعة الإخوان المسلمين/الأردن 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد