ائتلاف الكرامة يحذر الحكومة من رفع أسعار المحروقات

mainThumb

27-04-2011 05:13 PM

أكد ائتلاف الكرامة – تحت التأسيس – رفضه لأي رفع مرتقب لأسعار المحروقات، مشيرا الائتلاف إلى أن الحكومة تتعاطى مع المعارضة بعد أحداث دوار الداخلية بمنطق المنتصر، فبعد عودة القبضة الأمنية إلى الجامعات والتراجع عن إقرار نظام أطباء وزارة الصحة، ها هي الحكومة تلمح إلى احتمال رفع أسعار المحروقات بنسبة 7% خلال الأسبوع الأول من شهر أيار القادم.

ونوه الائتلاف إلى أن الحكومة تخطىء كثيراً إذا اعتقدت أن هدوء الشارع سيتيح لها فرصة لفرملة عجلة الإصلاح السياسي والعودة لتنفيذ برنامجها الإقتصادي المنسجم تماماً مع إملاءات صندوق النقد الدولي.

وأكد الائتلاف بأن حجم الفساد والأزمة الإقتصادية الخانقة التي يعاني منها المواطن والتضييق على الحريات هي أرضية خصبة لعودة التحركات الشعبية التي أسقطت حكومة الرفاعي والقادرة على إسقاط أي حكومة تحاول أن تعبث بمطالب الشعب وقوت يومه.

وحذر ائتلاف الكرامة الحكومة الأردنية من أن خطوة كهذه لن نقف مكتوفي الأيدي تجاهها، وفي حال ثبت جدية المحاولات الحكومية لرفع أسعار المحروقات، فإننا في ائتلاف الكرامة سنقوم بدعوة كافة القوى الطلابية والشبابية ومؤسسات المجتمع المدني للبدء في سلسلة تحركات تصعيدية لمواجهة إملاءات صندوق النقد والبنك الدوليين، وكافة الإجراءات الحكومية الهادفة لإعادة البلاد إلى المربع الأول.


على صعيد متصل، ينوي الائتلاف إقامة اعتصام في منتصف الأسبوع القادم احتجاجاً على الصمت الحكومي تجاه مطالب أطباء وزارة الصحة، حيث دخل الأطباء أسبوعهم الثالث من الإضراب ومازالت الحكومة تتلاعب بمعاناتهم ومعاناة مئات الآلاف من المرضى، فيما يقوم وزير الصحة بزيارة موسكو تاركاً قضية ضخمة كهذه دون أي ردة فعل سوى عدم الاكتراث واللامبالاة. 

يذكر أن ائتلاف الكرامة- تحت التأسيس – يضم مجموعة من القوى والفعاليات الطلابية والشبابية وقام بتنظيم والمشاركة في أكثر من فعالية شبابية كان آخرها المشاركة في تنظيم اعتصامات "الحقيقة السوداء"



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد