منح الطلبة الكفيفين وقتاً إضافياً في امتحان التوجيهي

mainThumb

09-05-2011 05:06 PM

قرر وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي منح الطلبة الكفيفين والصم وطلبة الشلل الدماغي في جميع الفروع وقتا اضافيا بنسبة25 بالمائة عن الوقت المحدد لجلسة الامتحان في جميع مباحث امتحان الثانوية العامة الدورة الصيفية2011.

كما قرر الدكتور النعيمي الاثنين إعفاء الطلبة الصم من العروض في مبحث اللغة العربية (مهارات الاتصال) إضافة إلى إعفائهم من أسئلة التعبير في مبحث اللغة العربية (مهارات الاتصال) واللغة الانجليزية في أي فرع من فروع التعليم الأكاديمي والمهني.

 من جهته أوضح مدير إدارة الامتحانات في الوزارة الدكتور فايز السعودي أن المشترك الكفيف الذي يتقدم للامتحان في الفرع الأدبي أو الفرع الشرعي يعفى من مبحثي الرياضيات والحاسوب، كما يعفى المشترك الكفيف من الفرع الأدبي من الإجابة عن الأسئلة التي تتضمن الرسومات والأشكال التوضيحية على أن يستعيض عنها بالوصف من مبحث الجغرافيا.

 كما يعفى المشترك الأصم من مبحث الرياضيات إذا تقدم في أحد فروع التعليم التي تشمل الأدبي والشرعي والمعلوماتية لطلبة المسار الأول، والتعليم الصحي.

 وقال أن هذا القرار جاء في إطار المراجعة المدروسة لسياسات الوزارة في تطوير الامتحان العام من خلال أوراق عمل ومراجعة الدراسات العالمية لا سيما فيما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة المتعلقة بهذه الفئة من الطلبة حيث تم عقد جلسات حوار مع أولياء الطلبة وفئات من المختصين داخل الوزارة وخارجها لوضع تصور للتعامل مع هذه الفئة حيث تم عرض التصور على مجلس الامتحان العام ولجنة الامتحانات وتم اعتماد تعليمات جديده اعتباراً من العام الحالي.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد