اللقاح الرهان بفايزر في قصف طاعون الكورونا (جائحة كوفيد-١٩) ..

mainThumb

11-12-2020 03:43 PM

-- ارقام قياسية في عدد الوفيات في العديد من دول العالم وامريكيا تسجل ٣٢٥٠ وفاة بالكورونا بيوم واحد.
 
-- بفايزر .. اللقاح الأمل يبدأ مشواره وبنتائج قد تبدو مخبية للأمال ..    
 
بدأت رحلة مطعوم بفايزر ولكن بنتائج تبدو انها مخيبة للآمال  .. الفيروس اللعين لم يستطع انقاذ عدة اشخاص ممن تبرعوا لاجراء الاختبار باللقاح الامريكي- الالماني (بفايزر).. رغم أن هناك ٤٤ ألف متطوع لكن ليس هناك معلومات دقيقة عن حالتهم الصحية وهل هم فعلا مصابين بالفايروس.
 
 البعض بدأ يدافع عن العقار الطبي وإن هناك هجمات تنافسية عليه من دول عالمية مثل روسية  .. ولكن الوفيات مؤكدة وإن الفايروس اشرس مما يتوقع البعض .. اللقاح هو مبادرة وإختراع جيد .. ولكن نحن أمام فايروس كارثي له مصفوفة عشوائية وغير مفهومة وقادر على اختراق النظام المناعي لأبطال الرياضة والأطباء والشباب .. وأصبحت الضحايا من كل الفئات العمرية ولم تقتصر على الأطفال والمسنين .. وهنا لابد من التفكير كثيرا في انتشار الناس في الأماكن العامة ليس محليا بل عالميا.
 
 الفايروس حاليا خارج عن السيطرة ويمعن في إزهاق الأرواح حيث سجلت الولايات المتحدة الأمريكية بالأمس رقم قياسي في عدد الوفيات وصل إلى ٣٢٥٠ ضحية والحال ليس بالأسفل في بقية الدول الأخرى.
محليا عدد الإصابات المعلنة رسميا بدأت تقل وعدد الوفيات ضمن المعدل أو أقل خلال الشهر الاخير رغم أننا لم نتلقى اللقاح بعد.
 
 واخيرا ثمة تساؤل لابد من التركيز عليه وهو أنه رغم اللقاحات السريعة المطروحة عالميا .. فهل سيبقى الفايروس مقيما لسنوات .. سؤال لن يكون سهل الإجابة وبالسرعة المطلوبة ؟


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد