أغذية تساعد في الحفاظ على معدة مسطحة

mainThumb

07-07-2021 11:21 AM

السوسنة - تلعب الرياضة دورًا مهمًا في تقليل دهون البطن ، وكذلك تناول الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على معدة مسطحة عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي وتقليل الانتفاخ.

 
الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على معدة مسطحة
جنبًا إلى جنب مع شرب كمية كافية من الماء ، وتناول المنتجات الطازجة والدهون الصحية ، وتجنب الأطعمة سيئة السمعة مثل الصودا والسكر ، تساعد هذه القائمة في الحفاظ على محيط الخصر لديك نحيفًا عن طريق تقليل الانتفاخ ، وتعزيز التمثيل الغذائي ، وتزويد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة التي تشجع على فقدان الوزن. .
تنقسم معظم الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على معدة مسطحة إلى ثلاث فئات غذائية:
 
الأطعمة الغنية بالألياف.
الأطعمة الغنية بالبروتين.
الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة
أفضل الخيارات لاستهداف منطقة البطن
الأطعمة التي تساعد على فقدان دهون البطن
الأطعمة التي تساعد على حرق دهون البطن
لعل أفضل الخيارات لمن يرغب في استهداف منطقة البطن هي:
 
زبادي
 
اختر الزبادي الطبيعي غير المحلى / المنكه ، لأنه يحتوي على نسبة عالية من البروبيوتيك للمساعدة على الهضم وتبديد الانتفاخ ، والحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم ، والحفاظ على الشعور بالشبع لفترة أطول.
 
الكينوا
 
هذه الحبوب الكاملة الخالية من الغلوتين والغنية بالبروتين والألياف هي بديل للقمح والمعكرونة والأرز الأبيض.
 
لوز
 
مصدر ممتاز للبروتين والألياف والمواد الأحادية غير المشبعة ، والتي تساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم وتحتوي على مكونات يمكن أن تقلل من مشاكل القولون.
 
فاصوليا
 
مصدر رائع منخفض السعرات الحرارية للبروتين والألياف والحديد.
 
بيض
 
مصدر مهم للبروتين ، يعزز الشبع. بالإضافة إلى ذلك ، فإن موازنة الأحماض الأمينية الأساسية ستساعد الجسم على بناء عضلات قوية في البطن تحافظ على معدتك مسطحة.
 
سمك السالمون
 
تعتبر الأسماك الزيتية مثل السلمون والتونة والماكريل مصدرًا مهمًا للبروتين وأحد أفضل مصادر أحماض أوميغا 3 الدهنية. تساعد الأسماك الزيتية على إبطاء عملية الهضم وتنظيم السكر في الدم وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام.
 
زيت الزيتون البكر الممتاز
 
أساس "حمية البحر الأبيض المتوسط" غني بالفوائد الصحية ، بما في ذلك حرق الدهون وخفض الكوليسترول.
 
التوت
 
اختر التوت الأزرق أو الأحمر الغني بالألياف والعناصر الغذائية.
 
أغذية لحرق دهون البطن
 
التوت من الفواكه التي تساعد على تقليل الشهية
 
سبانخ
 
يُعرف السبانخ باسم "الطعام الفائق" الأصلي ، إلى جانب الخضراوات الخضراء الداكنة ، وهو منخفض جدًا في السعرات الحرارية وعالي العناصر الغذائية والألياف والكالسيوم.
 
محامي
 
مثل زيت الزيتون البكر الممتاز ، الأفوكادو غني بالدهون الأحادية غير المشبعة والبوتاسيوم. يمكن أن يؤدي تناول نصف حبة أفوكادو فقط في الغداء إلى إيقاف الرغبة الشديدة في تناول الطعام لمدة 5 ساعات.
 
خيار
 
مع الكيرسيتين المضاد للأكسدة ومحتوى الماء العالي بنسبة 96٪ ، يمكن أن يساعد الخيار في منع الانتفاخ.
 
الموزة
 
بالإضافة إلى البوتاسيوم ، يحتوي الموز على النشا المقاوم ، وهي كربوهيدرات صحية يهضمها الجسم ببطء ، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترة أطول. كما يشجع النشا المقاوم الكبد على حرق الدهون ، والتي بدورها تحفز عملية التمثيل الغذائي. يساعد الموز أيضًا في منع احتباس الماء في الجسم عن طريق تنظيم مستويات الصوديوم.
 
بابايا
 
وهو مصدر غني بالفيتامينات A و C و E وحمض الفوليك. تحتوي البابايا أيضًا على إنزيم يساعد الجهاز الهضمي على تكسير الأطعمة التي يصعب هضمها ، مما يمنع الالتهاب والغازات.
 
كل الحبوب
بطن
تساعد الحبوب الكاملة على الهضم وتزيد من الشعور بالامتلاء
تعتبر الحبوب الكاملة مصدرًا رائعًا للألياف التي تساعد على الهضم وتزيد من الشعور بالشبع.
تساعد الحبوب الكاملة على تنظيم سكر الدم والأنسولين بشكل أفضل من الحبوب المكررة. من المستحسن أن تبدأ يومك بدقيق الشوفان ، وتناول وجبة خفيفة من الفشار العادي ، واختيار الكينوا أو الأرز البني بدلاً من الأبيض.
 
ملحوظة: إنقاص دهون البطن والحصول على معدة مسطحة يتطلب نهجًا متعدد الجوانب ؛ للحصول على نظام غذائي صحي ، من الضروري اتباع أسلوب حياة نشط وبرنامج تمرين مناسب لحرق السعرات الحرارية وتقوية الجذع وشد عضلات البطن.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد