اعتصام تضامني مع الاسيرة احلام التميمي

mainThumb

09-07-2011 09:44 PM

شارك عشرات النقابيين والحزبيين وذوي الأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني ،باعتصام تضامني مع الأسيرة الأردنية لدى السلطات الصهيونية أحلام التميمي ،نظمته لجـنة الأســــرى الأردنيين في المعتقلات الصهيونية التابعة لجماعــة الإخوان المســلمين عصر السبت أمام مقر بعثة الصليب الأحمر .


واستنكر المعتصمون ما تعرضت له الأسيرة الأردنية أحلام التميمي من عقوبات ووضعها في عزل الجنائيات نتيجة لرفضها الخضوع لسياسة التفتيش العاري - وفق بيان أصدرته اللجنة المنظمة عقب الاعتصام .


وطالب البيان الذي ألقاه رئيس اللجنة المهندس علي أبو سكر على الحضور ،الحكومة بالتخلي عن معاهدة وادي عربه "المشئومة- التي حرمت أسرانا في سجون الاحتلال الصهيوني من متابعة المؤسسات الدولية لقضيتهم ".


وتساءل أبو سكر عن موقف الحكومة والمسئولين في الخارجية لماذا لم تتابع قضية الأسيرة الأردنية أحلام التميمي صاحبة الرقم الوطني الأردني (9802016105) والمولودة في مدينة الزرقاء التي أضربت عن الطعام لمدة تسعة أيام متواصلة احتجاجا على التفتيش العاري المهين والضرب والمضايقات اليومية التي تعرضت له من قبل السجانات الصهيونيات .


وتاليا نص البيان :


بيان صادر عن الوقفة الاحتجاجية أمام مقر الصليب الأحمر في عمان


حول أوضاع الأسرى والمفقودين الأردنيينفي المعتقلات الصهيونية


يأتي اعتصامنا هذا اليوم في ظل هجمة همجية موتورة من قبل مصلحة السجون الصهيونية ، وان هذه الهجمة ليست بالعادية بل وان لها أبعادا سياسية وبأوامر من قادة الكيان الصهيوني لينالوا من ارادة وعزيمة أسرانا ولكن أنى لهم ذلك فهؤلاء الأبطال يوما بعد يوم - رغم مايمرون به من الآلام والمعاناة و التضييق والممارسات التعسفية بحقهم والإجراءات اللانسانية والتفتيش الاذلالي والحرمان من ابسط حقوق الأسير التي نصت عليها اتفاقيات جنيف الدولية – رغم كل ذلك فإنهم يسطرون أروع البطولات ويتصدون للسجان بصدور عارية وبأمعاء خاوية ولا يرضخون ولا يتنازلون ، ونسمع دوما عن صمود وتحدي وارادة وعزيمة . نعم إننا نتعلم منهم وإنهم مدارس في الوطنية الحقة والتعالي على الجراح وأصحاب وجوه باسمة وجباه شامخة . ومن خلال هذه الوقفة المتواضعة فإننا نرسل هذه الرسائل السريعة التالية :-


1. نحيي أسرانا البواسل ونشد على أياديهم ونقول لهم إننا معكم دوما ، ولن نتخلى عنكم حتى تنعموا بالحرية .


2. كل التحية لأهالي الأسرى ، لآبائهم وأمهاتهم وزوجاتهم وأبنائهم الذين أملهم بالله كبير أن يجمعهم بأحبائهم عن قريب إن شاء الله تعالى .


3. نقول لكل الأحرار في هذا البلد الطيب إن هؤلاء الأسرى هم أمانة في أعناقكم ولهم حق عليكم وكل من يقصر في حقهم فإن التاريخ لن يرحمه والشعب سيحاسبه.


4. نوجه الطلب هذه المرة إلى حكومتنا وبكل ببساطة أن تتخلى عن معاهدة وادي عربه المشئومة التي حرمت أسرانا في سجون الاحتلال الصهيوني من متابعة المؤسسات الدولية لقضيتهم مثل الصليب الأحمر الذي نقف اليوم أمام مقره في عمان حيث كان يوفر لأسرانا الكثير من الأمور ومنها مايلي :


- زيارات ومتابعات وتفقد لأوضاع الأسرى داخل زنازين التحقيق وفي سجون الاحتلال الصهيوني من قبل كوادره ومحاميه .


- زيارات لأهالي الأسرى تحترم إنسانيتهم وكرامتهم وتكون منسقة بشكل ممتاز ودقيق ومفصل


- حلقة وصل بين الأسرى وأهاليهم عن طريق الرسائل .


- تامين مصاريف للأسرى توضع في بقاله السجون .


- إدخال ملابس واحتياجات الأسرى من أهاليهم .


- إدخال الكتب الثقافية والمجلات .


كل هذه الحقوق البسيطة حرم منها أسرانا نتيجة معاهدة وادي عربة المشئومة والمجحفة بحق أسرانا خاصة ووطننا عموما .


نقول للحكومة اليوم وللمسئولين في الخارجية الأردنية أليس لنا حق أن نتساءل لماذا لم تتابع قضية الأسيرة الأردنية أحلام التميمي صاحبة الرقم الوطني الأردني (9802016105) والمولودة في مدينة الزرقاء التي أضربت عن الطعام لمدة تسعة أيام متواصلة احتجاجا على التفتيش العاري المهين والضرب والمضايقات اليومية التي تعرضت له من قبل السجانات الصهيونيات .


وبعد أما آن لأمتنا أن تصحو من رقدتها ...أما آن لنا أن نتنسم عبق الفجر الجديد ..وأن نستنشق نسمات الحرية ..أما آن لنا أن نقف وقفة عز وإباء مع أولئك الأبطال الذين يدافعون عن شرف هذه الأمة ..أما آن لحرائر هذه الأمة أن ترى الآباء والأبناء والأزواج وهم يصرخون لا وألف لاللظلم و للظالمين ..أما آن لجدران السجون أن تصدح بقول الحق أنها لن تؤوي بعد أولئك الرجال الذين حقهم أن يكونوا خارج أسوارها .. بلى بلى .. ويسألونك متى هو ؟ قل عسى أن يكون قريبا.
    

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،


اللجنة الوطنية للأسرى والمفقودين لجـــنة الأســــرى
الأردنيين في المعتقلات الصهيونية جماعــة الاخــوان المســلمين


عمان في 9/7/2011


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد