إشتعال حرب الهاكرز بين الاردن والسعودية والضحايا مواقع رسمية

mainThumb

23-07-2011 12:31 PM

تفاقمت الحرب الالكترونية التي يشنها قراصنة أردنيون وسعوديون  على المواقع الالكترونية للأجهزة الرسمية في المملكتين
المتجاورتين .


فقد تمكن ( الهاكر ) الأردني مؤخرا من اختراق عدة مواقع الكترونية سعودية من أهمها موقع وزارة المياه والكهرباء "
http://hr.mowe.gov.sa/".


وكتب القرصان على الموقع المخترق : " إن الذي يتحدث عن تهديد للأردن وهوية الأردن وعن تهديد لوحدتنا الوطنية  لا يعرف الأردن ولا يعرف الأردنيين ولم يقرأ تاريخهم " .


وتابع القراصنة على وقع نشيد "موطني" التي وضعت على رابط الموقع : " حذرناكم فما كان ردكم علينا ،إيقاف السيرفرات "سحقا لكم إذا كانت بإيقاف السيرفرات فقد تم ايقاف سيرفر  وزارة الخارجية ...http://www.mofa.gov.sa/  نحنُ اردنيون .. افعالنا أقوى من كلامنا ..Actions Speaks Louder Than Words  إنتهى .
 

إلى ذلك كتبت صحيفة الحياة السعودية في عددها الصادر صباح السبت 23 تموز ،2011 "اخترق هاكرز أردني موقع بلدية دومة الجندل على شبكة الإنترنت التابع لبلدية محافظة دومة الجندل في منطقة الجوف www.dam.gov.sa ".


واخترق الهاكرز موقع البلدية الجمعة ، بعد عمليات اختراق عدة شهدتها مواقع إلكترونية سعودية أخيراً منه، فيما استبدل واجهة موقع البلدية الرئيسية بصفحة سوداء النص الآتي: «إن الذي يتحدث عن تهديد الأردن وهوية الأردن واستقرار الأردن وعن تهديد لوحدتنا الوطنية، لا يعرف الأردن ولا يعرف الأردنيين، ولم يقرأ تاريخهم».


وكتب الهاكرز على إحدى صفحات الموقع: «أعُلنت الحرب.. حذرناكم، فما كان ردكم علينا؟ إيقاف السيرفرات؟ سُحقاً لكم إذا كانت بإيقاف السيرفرات، فتم إيقاف سيرفر وزارة الخارجية www.mofa.gov.sa.. نحنُ أردنيون.. أفعالنا أقوى من كلامنا.. Actions Speaks LouderThan Words».


وكانت الحرب بين القراصنة بدأت بتعطيل قرصان أردني لموقع اتحاد كرة القدم السعودي تاركا رسالة على الموقع السعودي قال فيها "عذراً، هذا الموقع مدعوس عليه حالياً يرجى المحاولة لاحقاً".


وقد رد قرصان سعودي باختراق الموقع الإلكتروني للاتحاد الأردني لكرة القدم ،وقال في رسالته على الموقع "عذراً، هذا الموقع مدعوس عليه حالياً يرجى المحاولة لاحقاً.. تحيات فريق دعس الموقع مبروك الخسارة" .


واصدر الاتحاد بياناً صحفياً أكد خلاله السيطرة الكاملة على محاولات الاختراق والتي وصلت الى (3500) محاولة خلال يومين، كما شدد الاتحاد على التمسك بكامل حقوقه القانونية لملاحقة «الهكرز»، وتالياً نص البيان :


«جاء اخترق الموقع  نظرا لعدم توفر الحماية الأمنية اللازمة من قبل الشركة التي تستضيف الموقع الالكتروني للاتحاد مما جعل الاتحاد يتجه منذ عدة اشهر للتعاقد مع شركة اورينتال المتخصصة بتصميم المواقع الالكترونية ولديها طاقة كبيره لتوفير الحماية الأمنية اللازمة  من كل أشكال القرصنة وهي تتولى حماية مواقع  الكترونية أردنية هامة للغاية وعلى درجة عالية.


وينتظر ان يكون الاتحاد الأردني لكرة القدم استكمل أمس إجراءات نقل استضافة موقعه الالكتروني الحالي الى شركة اورينتال بهدف التعجيل بتوفير الحماية الأمنية اللازمة والتي تضاهي قوة عمليات الاختراق من قبل القرصنة والتي كانت اعتدت على موقع الاتحاد خلال اليومين الماضيين بصورة لم يسبق له مثيل من قبل وبحيث يعود الموقع الالكتروني للاتحاد الى مساره الطبيعي بحماية أمنية صلبه وقوية.


ونود إن نوضح للعموم أن موقع الايميل الذي يوفر خدمة الاتصال مع الاتحاد لا يزال يتعرض لعمليات اقتحام من قبل القرصنه (هكرز) لكن دائرة تكنولوجيا المعلومات بالاتحاد نجحت بالسيطرة الكاملة على موقع الايميل وضبطت كل أشكال القرصنة دون أن تتمكن من العبث بالموقع والتي تعدت عن 3500 محاولة خلال اليومين الماضيين.


ويؤكد الاتحاد الأردني انه لن يتوانى في حفظ حقوقه في الملاحقة القانونية لكل القراصنة الذين استباحوا خصوصية الموقع الالكتروني للاتحاد بعدما تم ضبط مصدرها من عدة دول تحتفظ الاتحاد على ذكرها لحرصه الكامل على خصوصية العلاقة التي تربطه مع تلك الدول وثقته ألمطلقه بإخلاء مسؤوليتها عن كل عمليات القرصنة التي تمت.


ويناشد الاتحاد الأردني لكرة القدم كافة أبناء الوطن والجهات الإعلامية والمواقع الالكترونية المختلفة ضبط النفس وعدم الانسياق خلف القراصنة حفاظا على علاقاتنا الوثيقة مع الدول الشقيقة والصديقة وتوفيت الفرصة على ضعاف النفس».


يذكر أن فوز المنتخب السعودي لكرة القدم على نظيره الأردني في بطولة الأردن الودية بركلات الترجيح الأسبوع الماضي ،كان السبب وراء اشتعال الحرب بين القراصنة .




 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد