"وطنية الزراعيين" : شركة اردنية تستورد لحم الحبش والأعلاف من اسرائيل

mainThumb

24-07-2011 05:59 PM

أكدت اللجنة الوطنية في نقابة المهندسين الزراعيين انها تمتلك وثائق تدين شركة محلية  مشهورة في مجال اللحوم المستوردة  تطبع مع الكيان الصهيوني  ،حيث قامت خلال الشهرين الماضي والحالي باستيراد كميتين من الذرة الصفراء من إسرائيل .


وبينت اللجنة في بيان صحفي  أن هذا التعامل لم يكن الأول من نوعه، ويشكل استكمالا لسلسلة طويلة من التعاملات مع اسرائيل والذي بدأته منذ عدة سنوات من خلال استيراد (لحم الحبش المطحون والأعلاف).


ولفت البيان الى أن الشركة المذكورة قامت في 26 حزيران الماضي باستيراد ( 652 ) طن من الذرة الصفراء عن طريق معبر وادي الأردن، وقامت الشركة باستكمال كافة الإجراءات القانونية لإدخالها إلى داخل الأردن .


وذكر البيان أن قافلة مكونة من 17 شاحنة محملة ب 510 طن ذرة صفراء دخلت إلى الأراضي الأردنية في العشرين من تموز الجاري تعود لنفس الشركة وقامت بتحميلها إلى منطقة القويرة.


وأضاف أن الشركة المذكورة لم تلتزم بما ورد في كتابها الخطي و الموجه إلى لجنة مقاومة التطبيع في مجمع النقابات المهنية بتاريخ 14اذار الماضي " أنها لن ولم تمارس أي نشاط تطبيعي مع العدو الصهيوني بأي شكل من الأشكال " وأنها مازالت تمارس هذه الأنشطة التطبيعية التجارية مع اسرائيل .


وأكدت اللجنة أن نقابة المهندسين الزراعيين تمتلك الوثائق التي تدعم صحة تلك المعلومات، مؤكدة في الوقت نفسه ابتعادها عن منطق التخوين.


وحذرت النقابة من خطورة هذه الأنشطة التطبيعية حرصا منها على مصلحة الوطن التي تقدمها على كل مصلحة. وشددت على أن الأولوية حماية القطاع الزراعي من مشاريع التطبيع كونها تتقدم على أي أولوية أخرى.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد