ابو حمور : 1,44 مليار دولار مجموع المساعدات والمنح

mainThumb

27-07-2011 06:01 PM

قال وزير المالية الدكتور محمد أبو حمور ان مجموع المنح والمساعدات التي تلقتها الخزينة خلال الفترة المنقضية من هذا العام بلغ حوالي (1024) مليون دينار أو ما يعادل (1440) مليون دولار ،مؤكدا ان وصول هذه المنح يعكس الجهود الكبيرة والمتواصلة لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم وتواصله الدائم مع الدول الشقيقة والصديقة .


وأوضح أبو حمور ان هذه المنح ستساهم إلى حد كبير في مساعدة المملكة على مواجهة المصاعب التي يعاني منها الاقتصاد الوطني، مشيرا إلى أن الحكومة ستباشر فوراً بتنفيذ التوجيهات الملكية السامية والمتعلقة بإنشاء صندوق لتنمية المحافظات بقيمة (150) مليون دينار، حيث سيتم تغطية ذلك وأي التزامات مالية أخرى من المنح التي حصلت عليها المملكة مؤخراً وتم تحويلها لحساب الخزينة العامة وستظهر ضمن بند المنح والمساعدات في جانب الإيرادات العامة في الموازنة العامة لهذا العام.


وأكد أبو حمور ان هذه المبادرة الملكية السامية والتي جاءت ضمن سلسلة المبادرات الملكية السامية تؤكد حرص جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم على إيصال ثمار التنمية إلى سائر محافظات المملكة إيماناً منه بان رفع مستوى معيشة المواطن، بغض النظر عن مكان إقامته، وتحسين ظروفه هو الهدف الأسمى للتنمية.


ونوه أبو حمور إلى أن توجيهات جلالة الملك المعظم كانت دوماً تركز على النهوض بسائر قطاعات المجتمع وتوفير العيش الكريم للمواطنين في كافة محافظات المملكة.


وأضاف أبو حمور ان الحكومة الأردنية لا يسعها إلا أن تتقدم بالشكر والتقدير لكافة الدول الشقيقة والصديقة التي ساهمت بتقديم هذه المنح وعلى رأسها المملكة العربية السعودية الشقيقة، حيث يؤكد تدفق هذه المساعدات على عمق العلاقات التي تربط الأردن بهذه الدول .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد