مذكرة تفاهم لتحسين مستوى خدمات الكشف المبكر عن سرطان الثدي

mainThumb

14-08-2011 02:58 PM

وقع البرنامج الأردني لسرطان الثدي مع جامعة الحسين بن طلال الاحد مذكرة تفاهم لتطوير برنامج تدريبي على كيفية إجراء الفحص السريري لطالبات كلية التمريض في الجامعة.


وتهدف المذكرة الى التعاون والعمل مع كادر الجامعة الاكاديمي ضمن لجنة استشارية وطنية على تطوير منهج تعليمي متكامل حول الفحص السريري للثدي والتعريف بسرطان الثدي وأعراضه وعوامل خطورته وكيفية إجراء الفحص ودوره في الكشف المبكر عن سرطان الثدي.


كما تهدف الى توفير فرصة التدريب على هذا المنهاج للممرضات والقابلات القانونيات العاملات في مختلف المؤسسات الطبية من كافة القطاعات الصحية في محافظات الجنوب من خلال طرح المنهاج ضمن دورات تدريبية مستقلة.


وأكدت مديرة البرنامج الأردني لسرطان الثدي نسرين قطامش أهمية هذا التعاون والذي سيعمل على تلبية النقص الحاد في أعداد الممرضات المؤهلات لإجراء الفحص السريري للثدي خاصة في المناطق الأقل حظاً من محافظات الجنوب.


وعبرت عن شكرها وتقديرها لجامعة الحسين ممثلة بإدارتها وكوادرها على هذه المبادرة التى تهدف إلى خدمة سيدات المجتمع المحلي في إقليم الجنوب.


وأشاد رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور طه الخميس بالتعاون المشترك بين البرنامج والجامعة لما له من دور في دعم وتحسين الخدمات المقدمة في المجتمع المحلي بما يتناسب مع المعايير العالمية وبناء قدرات الكوادر الطبية العاملة في الجنوب لتقديم أفضل الخدمات للكشف المبكر عن سرطان الثدي.


يشار الى أن البرنامج الأردني لسرطان الثدي هو برنامج وطني يعنى بتحسين الخدمات المقدمة للسيدات في مجال صحة الثدي والكشف المبكر عن سرطان الثدي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد