منحة كندية بقيمة6ر4 مليون دولار كندي لإنشاء صنـدوق النـوع الاجتماعي

mainThumb

10-09-2007 12:00 AM

وقعت وزارة التخطيط والتعاون الدولي اليوم مذكرة تفاهم مع الوكالة الكندية للتنمية الدولية لتوفير منحة بقيمة 6ر4 مليون دولار كندي لإنشاء صنـدوق النـوع الاجتماعي . ويهدف الصندوق الى توفير الدعم للمؤسسات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني المسجلة قانونياً في المملكة بالاضافة الى القطاع الخاص لتعزيز تطبيقها للممارسات المثلى فيما يتعلق بموضوع النوع الاجتماعي.
ووقع الاتفاقية وزيرة التخطيط والتعاون الدولي سهير العلي و السفيرة الكندية في عمان مارغريت هابر.
وأكدت العلي تقدير الأردن للدعم الذي يقدمه الجانب الكندي لدعم مسيرة التنمية والإصلاح في المملكة معربة عن املها بزيادة حجم التعاون في المستقبل خاصة بعد الزيارة التي قام بها جلالة الملك عبدالله الثاني الى كندا مؤخراً .
واشارت الى انه يتم حالياً دراسة امكانية توقيع اتفاقية تجارة حرة بين البلدين تساهم برفع معدلات التبادل التجاري بينهما.
واعربت عن املها في ان يسهم الصندوق بدعم جهود الحكومة الاردنية في تعزيز النوع الاجتماعي من خلال العمل مع المؤسسات الحكومية المعنية واللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة والمنظمات غير الحكومية ذات العلاقة لتعزيز قدراتها المؤسسية وبالتالي مساهمتها في تحقيق الاهداف المرجوة.
واشارت العلي الى ان حجم المساعدات الكندية للاردن تجاوز 40 مليون دولار كندي خلال السبع سنوات الماضية تركزت في قطاعات التعليم والتدريب المهني، والمياه، وغيرهما من المجالات التنموية والاقتصادية المختلفة .
من جهتها اكدت هابر التزام الحكومة الكندية بتقديم الدعم للأردن في مختلف المجالات لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ومعدلات النمو المرتفعة في كافة القطاعات.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد