تفاصيل مقتل شقيقتين خنقا ورميا بالرصاص في جريمة شرف

mainThumb

21-05-2022 08:16 PM

السوسنة - تحقق الشرطة الباكستانية اليوم السبت في "جريمة شرف" اسفرت عن مقتل الشقيقتين أنيسة عبّاس (24 عامًا) وأروج عبّاس (21 عامًا)، واللتان تحملان الجنسيتين الباكستانية والاسبانية.

وفي تصريحات ادلى بها لوكالة فرانس برس، قال المتحدث باسم الشرطة نومان حسن، إن السيدتين كانتا تسعيان للانفصال عن زوجيهما الباكستانيين، واستُدرجتا للعودة من إسبانيا إلى كجرات حيث خُنقتا وأُطلق النار عليهما مساء الجمعة.

وأشار نومان ان التحقيقات الأولية تظهر أنها جريمة شرف، لكن التحقيق لا يزال جاريًا، لافتا إلى أن المرأتين تعرّضتا لضغوط من زوجيهما وهما من أقاربهما أيضًا، طلبا للمساعدة للهجرة إلى إسبانيا، لكن تعذر الاتصال بالسفارة الإسبانية في باكستان اليوم السبت للحصول على تعليق بشان الواقعة المؤسفة.

الجدير بالذكر ان سبعة من أفراد عائلة الشقيقتين مطلوبون حاليًا بتهمة القتل.

شاهد .. كاميرا مراقبة تكشف فعلا فاضحا لعامل دليفري من مطعم معروف

وفي باكستان المحافظة جدًا، قتلت الكثير من النساء رميا بالرصاص، وطُعنّ ورُجمن بالحجارة وحُرقن وخُنقن بأيدي أقاربهنّ، بتهمة تشويه شرف أسرهن، حيث لا تزال فئات واسعة في المجتمع الباكستاني تطبق قواعد الشرف المتشددة التي تحرم النساء حقوقهن، وبحسب لجنة حقوق الإنسان الباكستانية، شهدت باكستان العام الماضي أكثر من 450 جريمة باسم الشرف.