مهم بشأن الباص السريع لسكان العاصمة عمّان

mainThumb

14-06-2022 10:23 PM

 السوسنة -  قال أمين عمّان يوسف الشواربة، الثلاثاء، إن الأمانة ستنهي منتصف شهر تموز/يوليو المقبل أعمال البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد بمساريه بنسبة 100%.

 
وأضاف لقناة "المملكة"، أن لدى الأمانة "عطاءات لتعبيد الشوارع وسيكون خلال الشهر المقبل في مختلف مناطق عمان"، موضحا أن "منظومة تعبيد الشوراع مستمرة وغير متوقفة وهناك بشكل يومي تعبيد للشوراع، وهذه خدمات يومية مستمرة والطلب مستمر عليها".
 
وأشار الشواربة إلى أن استراتيجية أمانة عمّان الكبرى للسنوات الخمس المقبلة، تشمل تعزيز مشروع باص عمان بشراء وتشغيل 136 حافلة و15 حافلة كهربائية ليصل عددها إلى 286 حافلة، فضلا عن دعم أجرة الركاب.
 
 
وأضاف أن "الأمانة بدأت بالتعاون مع البنك الدولي لإعداد مخططات المرحلة الثانية من مشروع الباص سريع التردد بطول 52 كم وبتكلفة تقدر بـ 140 مليون دينار ما بين منحة وقروض".
 
وقدّرت أمانة عمّان الكبرى، كلفة تمويل مشروع الباص سريع التردد في مرحلته الثانية بنحو 281 مليون دينار للأعوام من 2022 إلى 2026.
 
وبيّنت الأمانة، في وثيقة خطتها الاستراتيجية، أن مشروع حافلات التردد السريع للمرحلة الأولى/الثانية، تشمل التحسينات المرورية للتقاطعات، إضافة إلى تنفيذ دراسات مشروع الحافلات للمرحلة الثانية وإعداد التصاميم الهندسية لتقاطعات حيوية في المدينة.
 

اقرأ أيضاً:  تعميم حكومي لكل مالك سيارة في هذه المناطق



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد