الحريات النيابية تحدد موعد مع وزير الداخلية لبحث قضية الفتاة المغدورة

mainThumb

23-06-2022 07:14 PM

السوسنة - عزمت لجنة الحريات النيابية، عقد اجتماع الأحد المقبل، مع وزير الداخلية مازن الفراية والمحافظين؛ لبحث جريمة قتل المغدورة ايمان ارشيد، وفق رئيس لجنة الحريات النيابية عبد الله أبو زيد.

 
وقال أبو زيد، في تصريحات صحفية، مساء الخميس، إن:" وزارة الداخلية ترخص الأسلحة في شروط مشددة مع التأكيد أن الأجهزة الأمنية تقوم بمتابعة حثيثة للأسلحة غير المرخصة وتلقي القبض على من يقتنيها بسجن لمدة 30 يوما إلى جانب غرامة مالية.
 
وأضاف، أن اللجنة ستطالب على الفور بتغليط عقوبة السجن بعد التنسيق مع وزير الداخلية مازن الفراية، ما سيؤدي إلى تقليل نسبة الجرائم في المجتمع، مؤكدا أن الأسلحة المرخصة لم يصدر عنها أية جرائم منذ بدء قرار الترخيص بسبب الشروط الكبيرة على مقتنيها.
 
ونوه إلى أنه لا يوجد أية جهة لها مصالح بوجود السلاح غير المرخص في المجتمع الأردني؛ لذا تم إقرار قانون منع حمل السلاح دون رخصة لعدم وجود المبرارات، إذ لا يوجد أمور تمس السلم المجتمعي.
 
وإلى ذلك، أكد والد الطالبة المغدورة داخل حرم جامعتها ايمان ارشيد اليوم الخميس، أنه لن يقبل بأي صلح أو عطوى بمقتل ابنته.
 
وطالب مفيد ارشيد والد ايمان بالقصاص من قاتل ابنته باصدار حكم الإعدام بحقه وتنفيذه.
 
كما دعا الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام الجميع إلى عدم تناقل وتداول أية أخبار ومعلومات غير موثوقة ومن غير مصادرها الرسمية بما يتعلق بحادثة مقتل الطالبة الجامعية.
 
وأكد أن تناقل وتداول مثل تلك الاخبار يتسبب بأثار سلبية بحق الضحية وذويها لافتا إلى أن التحقيق في القضية ما زال مستمرا والبحث عن القاتل مستمرا.
 
وأشار إلى أن مديرية الاعلام والشرطة المجتمعية تواكب التحقيق الجاري في القضية وستقوم بنشر مجرياته اولا باول ولحين احالة القضية للجهات القضائية.