تحذير .. هذا ما يحدث بعيد الأضحى

mainThumb

01-07-2022 12:39 AM

السوسنة - يواجه البعض مشاكل صحية كثيرة في عيد الأضحى، بسبب تناول كمية كبيرة من اللحوم، والتي يصعب على المعدة هضمها، كارتفاع ضغط الدم، ومستويات الكوليسترول، لذا يجب ألا يأكل الشخص أكثر من 500 جرام من اللحوم في الأسبوع، فما مضار الإكثار من تناول اللحوم خلال عيد الأضحى؟

- الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث تحتوي اللحوم على الكثير من الدهون المشبعة والكوليسترول، فالإفراط في تناول اللحوم بعيد الأضحى يمكن أن يؤدي إلى آثار سلبية على الصحة، خاصة لمن يستخدم اللحوم المجمدة، مما يؤثر بشكل مباشر على مشاكل القلب.

- الإمساك: يتسبب الاكثار من تناول اللحوم في حدوث اضطرابات في الأمعاء، لأن اللحوم خالية من الألياف الغذائية التي يحصل عليها الجسم عادةً من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة، فالإمساك وحركات الأمعاء المؤلمة هي من أولى علامات افتقار الطعام إلى الألياف.

- رفع نسبة الكوليسترول الضارّ: الإكثار من تناول اللحوم ترفع نسبة الكوليسترول الضارّ LDL، والتي تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

- الالتهابات: الدهون المشبّعة في اللحوم يمكن أن تزيد من الالتهابات في الجسم، كما ان اللحوم تفتقر بشدّة إلى مضادات الأكسدة المقاومة للالتهابات.

- زيادة الوزن: إذا تناولت بروتيناً أكثر مما يحتاجه جسمك، فلن يتم تخزينه في الجسم كبروتين، بل على شكل دهون، مما يزيد من الوزن.

- مخاطر الإصابة بالسرطان: تناول الكثير من اللحوم الحمراء قد يزيد من فرص الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

- الجفاف: الإكثار من تناول اللحوم، سيُشعرك بالعطش الكبير، وتحتاج الكلى إلى المزيد من الماء لتخفيف هذه الفضلات السامة، ولإنتاج هذا البول، تحتاج إلى سحب الماء من الجسم، وقد يتسبب ذلك في إصابتك بالجفاف.