مشروبات سحرية لعلاج أوجاع المعدة .. احرص عليها

mainThumb

05-09-2022 02:38 PM

السوسنة - يعتبر الانزعاج الناجم عن اضطراب المعدة من أسوا التجارب التي قد يمر بها الأشخاص، اذ يلجأ المعظم الى تناول مضادات الحموضة والأقراص للشفاء من الالم واضطراب الجهاز الهضمي، ولكن هناك بعض المشروبات المنزلية التي تتساوى بدرجة تاثيرها مع الأدوية، وذلك عند تناولها باعتدال.
4 مشروبات مجربة لعلاج أوجاع المعدة
1. شاي الشمر
تعمل بذور الشمر على تهدئة الإحساس بالحرقان في المعدة ، بفضل احتوائئها على الإنزيمات التي تساعد في امتصاص جزيئات الطعام بشكل أفضل.
كما يمكن ان تعمل الألياف الموجودة في الشمر على تحسين حركة الأمعاء، اضافة الى علاج الامساك، ويمكن تحضير هذا المشروب عن طريق أخذ كوب من الماء واغليه جيدًا. ثم أضف ملعقة صغيرة من بذور الشمر و 2 أوراق تولسي مطحونة واتركها حتى تتخمر معاً، اذ أنها تشرب دافئة عدة مرات في اليوم للحصول على التهدئة.
2. خثارة اللبن
إن تناول البروبيوتيك يساعد في إصلاح صحة الجهاز الهضمي والأمعاء ، بسبب وجود البكتيريا الصحية، ويحضر هذا المشروب عن طريق تناول كوب من اللبن الرائب الطازج البارد ، وملعقة صغيرة من مسحوق الكمون المطحون ، ورشة ملح أسود.
3. شاي الليمون
أما هذا المشروب فيمكن تحضيره بطريقة سهلة عن طريق أخذ 3 أكواب من الماء وأضف 3-4 شرائح ليمون وأوراق تولسي وملعقة صغيرة من بذور القرنفل، مع الحرص على تخميرها بشكل جيد.
4. شاي الزنجبيل
قم بتحضير هذا المشروب عن طريق أخذ قدر وأضف كوبين من الماء وأضف 1 بوصة من الزنجبيل المبشور. يصفى ويصب الشاي. أضف القليل من العسل والفلفل الأسود ، فهذا يمكن أن يعالج الانتفاخ وعدم الراحة.

إقرأ أيضا: