الأرصاد تكشف تفاصيل الطقس حتى الأحد

mainThumb

15-09-2022 08:43 AM

السوسنة - يطرأ ارتفاع طفيف على الحرارة الخميس، وتكون الأجواء معتدلة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول، وفق ادارة الارصاد الجوية.

وحسب الأرصاد، تكون الأجواء حارة نسبياً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وبينت أنه مع ساعات المساء، تكون الأجواء لطيفة الحرارة في معظم المناطق، وتميل للبرودة قليلاً فوق المرتفعات الجبلية العالية، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة السرعة.

وتتأثر المملكة يوم غدٍ الجمعة، بكتلة هوائية حارة نسبياً، مصحوبة برياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، لذا يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، لتصبح أعلى من معدلاتها العامة بقليل، وتسود أجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة.

ويوم السبت، يطرأ ارتفاع طفيف آخر على الحرارة، مع بقاء الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

فيما يطرأ يوم الأحد انخفاض طفيف على الحرارة، مع بقاء الأجواء حارة نسبياً في المرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات، تتحول أحياناً إلى شمالية شرقية في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 30 - 19 درجة مئوية، غرب عمان 28 - 17، المرتفعات الشمالية 27 - 15، مرتفعات الشراه 26 - 14، مناطق البادية 35 - 18، مناطق السهول 30 - 20، الأغوار الشمالية 37 - 24، الأغوار الجنوبية 39 - 27، البحر الميت 38 - 25، وفي خليج العقبة 38 - 26 درجة مئوية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد