وفاة الممثل الأمريكي هنري سيلفا

mainThumb

18-09-2022 03:47 PM

السوسنة - توفي "​هنري سيلفا​"، النجم الأمريكي، الذي أُشتهر بلعب دور رجال العصابات في العديد من الأفلام بما في ذلك Ocean’s Eleven وThe Manchurian Candidate.

وأعلنت عائلته في بيانٍ صحفي أنه توفي وفاة طبيعية، عن 94 عاماً، في وودلاند هيلز، كاليفورنيا عقب أكثر من عشرين عاماً من تقاعده من مهنة ملحمية امتدت لخمسة عقود.

ونعت "ديانا مارتن" ابنة "دين مارتن"، الذي ظهرت بجانبه في Ocean’s Eleven الشهير عام 1960، عن وفاة "سيلفا" من خلال تغريدة على حسابها الخاص ، قائلة: "قلوبنا محطمة لفقدان صديقنا العزيز هنري سيلفا، أحد ألطف وأطيب الرجال وأكثرهم موهبة، لقد كان من دواعي سروري أن يكون صديقي. كان آخر نجوم فيلم Ocean's 11 الأصلي على قيد الحياة. نحن نحبك يا هنري، سنفتقدك".

إقرأ أيضاً: وفاة ممثل تركي معروف وشبهة إنتحاره تشعل مواقع التواصل .. شاهد


وجدير بالذكر، أن هنري سيلفا ولد عام 1928 في نيويورك، وهو من أصول صقلية وإسبانية، تخلى والده عن عائلته عندما كان صغيرًا ، ونشأ في هارلم الإسبانية مع والدته، ترك المدرسة عندما كان يبلغ من العمر 13 عامًا لحضور دروس الدراما ، وعمل كغاسل أطباق ونادل في أحد فنادق مانهاتن.

بدأت مسيرته عام 1955 ، حين تقدم للاختبار في استوديو الممثلين، وتم قبوله. وقدم مسرحية لمايكل ف. وأثبت نجاحه لدرجة أنه تم تقديمه في برودواي ، مع الطلاب بن جازارا وشيللي وينترز وهاري غواردينو ، جنبًا إلى جنب مع فرانسيوزا وريتشاردز وسيلفا ، في أدوار رئيسية.

إقرأ أيضاً: